الجزيرة يدك حصون معان

الجزيرة يدك حصون معان
أخبار البلد -   اخبار البلد- اختتم نادي الجزيرة منافسات الجولة "19” من بطولةًدوري المحترفين بالفوز على نادي معان بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي. 

وافتتح نادي الجزيرة التسجيل عن طريق عبد الله العطار في الدقيقة الاولى من مجريات الشوط الأول، وعزز حمزة الصيفي النتيجة لصالح فريقه، ليقلص فارس غطاشة النتيجة لصالح معان، دون ان يتغير الحال في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز نادي الجزيرة الذي يواصل الضغط على متصدر الترتيب نادي الوحدات. 

الشوط الأول 

كشر الجزيرة عن انيابه منذ انطلاق صافرة البداية، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى عن طريق مهاجم الفريق عبد الله العطار، الذي استثمر كرة عامر جاموس وخروج الشطناوي من المرمى لهز الشباك، ويرسل رسالة لنادي معان شديدة اللهجة أن اللقاء لن يكون سهلاً رغم الغيابات المؤثرة. 

تنفس نادي معان الصعداء بعد الضغط الجزراوي، وحاول الوصول لمرمى نور بني عطية لكن جميع المحاولات انتهت بتألق دفاعات وحارس مرمى الجزيرة، ليعود الجزيرة للواجهة مرة اخرى بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة "19” عن طريق حمزة الصيفي الذي استغل كرة احمد عبد الحليم المرتدة من دفاعات معان ليسددها قوية في شباك الشطناوي. 

شعر نادي معان بالخطر وحاول مجاراة اندفاع لاعبي الجزيرة، بالسيطرة على الكرة من خلال تناقل الكرات القصيرة وصولاً لمرمى نور بني عطية، ليرد فارس غطاشة بتسجيل هدف التقليص لصالح الفريق الجنوبي في الدقيقة "38” برأسية جميلة ارتقى بها فوق الجميع ليقلص النتيجة، وينتهي الشوط الأول بتقدم نادي الجزيرة ويؤجل كلا الفريقين الحسم لشوط المدربين. 

الشوط الثاني 

حاول معان تدارك التعادل منذ بداية الشوط الثاني، وشن الطلعات الهجومية على مرمى الجزيرة، لكن كتيبة عبد الله القططي افتقدت للمسة الأخيرة والتركيز أمام مرمى نور بني عطية، تزامناً مع محاولات جدارية خجولة بعد ان اعتمد الفريق على الهجمات المرتدة لتعزيز النتيجة. 

ضغط معان كثيراً وحاول التنويع باللعب لكن دون أن تثمر محاولاته عن تسجيل هدف التعادل والعودة بنتيجة اللقاء، لينتهي الشوط الثاني بفوز ثمين لنادي الجزيرة على حساب نادي معان.
 
شريط الأخبار بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويطالب بفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023 انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن الفيدرالي الأمريكي يلوح بإمكانية رفع الفائدة مع توقف التقدم في خفض التضخم لأغراض سياسية.. بن غفير يحرّض على إعدام الأسرى الفلسطينيين خبير: أسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر