"المكالمة مسجلة لغايات ضبط الجودة".. ماذا تعني؟!

المكالمة مسجلة لغايات ضبط الجودة.. ماذا تعني؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
بحثت في إنجازات الحكومة في الفترة الماضية ولم أجد ما يمكن أن يعتبر انجازا يمكن أن يشكل حالة مختلفة عن غيرها من الحكومات، ووجدت أن كل ما قامت به أنها أكملت ما قامت به الحكومة السابقة، وأكملت الجملة التي وقفت عندها الحكومة السابقة، مع فرق أن الحكومة السابقة على سبيل المثال لم تقطع المياه عن المواطنين وواصلت ضخها حتى في أحلك الظروف، الآن المياه لم تصل إلى مناطق واسعة بعمان منذ شهر، ومن بينها منطقة عرجان على سبيل المثال .

وهناك مناطق قد تكون أكثر مأسوية من منطقة عرجان، لكن أتحدث هنا عن تجربة وليس بناء على ما سمعته.

وحين تتصل بهدف الشكوى يرد عليك آليا بأن المكالمة مسجلة لغايات "ضبط الجودة"، ثم يرد عليك موظف وراء مكتب يحفظ جملة واحدة بأن الضخ سيبدأ بعد ساعتين مثلا، والساعتان تمتد إلى اليوم التالي حيث تفقد دورك، وهكذا، وستضطر إلى شراء تنك مياه بقيمة 5 دنانير للمتر الواحد.

الموظف الذي يرد عليك، ربما لا دخل له بالموضوع فهو يرسل الشكوى إلى الجهات المختصة، ويرد بناء على ما يقال له .

لكن ما أثار فضولي هو أنني لم أعرف ماذا تعني "ضبط الجودة" بالضبط، هل مجرد "رفع عتب" ومن أجل رفع معنويات المشتكي.

المشكلة أن الموظف يرد عليك كما لو كان يمسك بمفتاح الضخ، ولا يبلغك بأن دوره أن يستمع إليك ويسجل المكالمة لغايات "ضبط الجودة" فقط وليس لحل المشكلة!!! التي ليست من اختصاصه بكل تأكيد ولا دخل له بها.

السؤال: هل يعرف معالي وزير المياه ومدير شركة مياهنا، هذا الواقع المرير لعدد كبير من أحياء عمان، مع احترامي الكبير وشكري لأية جهود من الممكن أن تحل المشكلة، وهل يكلف المسؤول شخصا في مؤسسته للاستماع إلى مكالمة "ضبط الجودة"، ويسأل لماذا لم تصل المياه لمنطقة عرجان على سبيل المثال، بحكم تجربتي طبعا، وغيرها من مناطق عمان؟

ماذا تعني عبارة "ضبط الجودة" بالضبط، إذا كانت المياه مقطوعة ولم تصل ولم تحل المشكلة منذ شهر؟! وبالمناسبة قطاع المياه أكثر قطاع يحصل على منح ومساعدات خارجية وخصوصا من ألمانيا.

وحتى لا أظلم شركة مياهنا، فقد أرسلت لي رسالة على الموبايل تشكرني على اتصالي ومرفق رقم الشكوى 263280.
شريط الأخبار منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار