كرة اليد: الألقاب توزعت بين فرق العربي والأهلي والحسين وحرثا وأم جوزة

كرة اليد: الألقاب توزعت بين فرق العربي والأهلي والحسين وحرثا وأم جوزة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - في الوقت الذي كان فيه اتحاد اللعبة يعلن عن حزمة بطولاته ونشاطاته التي سيقيمها العام الحالي، كانت جائحة كورونا تطل على الجميع بأبشع صورها، والحقت اضرارا غير مسبوقة في كل القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي.
الجائحة عطلت الرياضة بمختلف انواعها، ورغم ذلك حاولت الاتحادات الرياضية المحلية الوقوف أمام هذا الوباء، من خلال اعادة برمجة البطولات والنشاطات وضمن الظروف الصحية الملائمة، ويبرز اتحاد كرة اليد في اقامة نشاطاته كافة وخصوصا البطولات لمختلف الفئات والدرجات، التي أقيمت وفق اجراءات وتعليمات صحية ووقائية مشددة، وتوافقت مع البروتوكول الصحي الذي اصدره الاتحاد، والتي استهلت باستكمال منافسات بطولة الشباب عن الموسم (2019)، بمشاركة 12 فريقا وزعت على مجموعتين، حيث ضمت (الوسط) فرق الأهلي ووادي السير وعمان والراية ويرموك البقعة، وضمت المجموعة الثانية (الشمال) فرق الحسين والعربي وكفرسوم والكتة وكفرنجة وساكب ويرموك الشونة، وتمكن فريق الحسين من الفوز باللقب، وحل بعده بالمركز الثاني فريق العربي، ثم جاء فريقا الأهلي وكفرسوم بالمركز الثالث.
في بطولة السيدات، والتي شهدت مشاركة فرق حرثا وعمان وكفرسوم ووادي السير، نال فريق حرثا المركز الأول بعد أن حقق الفوز في مبارياته كافة، وحل بعده فريق عمان بالمركز الثاني، وجاء فريق وادي السير بالمركز الثالث، ثم جاء فريق كفرسوم بالمركز الرابع.
بطولة الدرجة الثانية شهدت هذا الموسم مشاركة كبيرة تمثلت بوجود فرق أم جوزة وعمان والكتة وساكب ووادي السير ويرموك البقعة والراية، وتمكن فريق أم جوزة من الظفر باللقب والتأهل الى الدرجة الأولى، وبرفقته فريق عمان الذي حل بالمركز الثاني، فيما حل لم يحالف الحظ بالتأهل فرق الكتة الذي حل بالمركز الثالث، وفريق ساكب الذي جاء رابعا، ثم فريق وادي السير الذي جاء بالمركز الخامس، ثم فريق يرموك البقعة سادسا، وبالمركز السابع والأخير حل فريق الراية.
بطولة كأس الأردن التي تعتبر الزامية لكل الفرق، شهدت مشاركة الأهلي وأم جوزة والقوقازي والراية ووادي السير وعمان والحسين والعربي وكفرسوم وكفرنجة ويرموك الشونة والكتة وساكب، وتمكن فريق الأهلي من الفوز باللقب، بعد أن تغلب في المباراة النهائية على فريق كفرنجة بنتيجة 32-23، في الوقت الذي نال فيه فريق كفرنجة الثناء والإعجاب من أسرة اللعبة وعشاقها، نظرا للانجاز الكبير الذي تمثله بتأهله لأول مرة الى المباراة النهائية، فيما يعتبر اللقب الـ 14 بالنسبة لفريق الأهلي.
وأقام الاتحاد مباراة كأس السوبر، التي اعتاد على اقامتها سنويا باعتبارها (افتتاحية الموسم)، وجمعت المباراة بين فريقي العربي والأهلي، والأخير حل مكان فريق السلط الذي غاب عن المشاركة في البطولات المحلية كافة، وتمكن فريق العربي من الفوز على الأهلي بنتيجة 23 –21، والظفر باللقب.
البطولة الأبرز والأهم على أجندة الاتحاد هي دوري الدرجة الأولى، والتي ما تزال جارية لغاية الآن، وتشهد مشاركة فرق العربي والأهلي والحسين وكفرسوم وكفرنجة والقوقازي ويرموك الشونة، في الوقت الذي تشهد فيه غياب حامل اللقب فريق السلط.
وتصدر فريق العربي الترتيب العام بعد ختام مرحلة الذهاب برصيد 11 نقطة، مستفيدا من الفوز الثمين الذي حققه على منافسه فريق الأهلي بنتيجة 28-24، فيما حل فريق الأهلي بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، وجاء بعده فريق الحسين برصيد 9 نقاط، وحل بعده فريقا كفرسوم وكفرنجة برصيد 4 نقاط، ثم فريقا القوقازي ويرموك الشونة برصيد 2 نقطتين.
وواظب الاتحاد على اقامة نشاطاته المختلفة، والتي تركزت هذا العام على مشاركة المدربين في الدورات التي اقامها الاتحادان الدولي والآسيوي، مثلما شارك الحكام ومراقبو المباريات في سلسلة من الدورات والندوات التي اقامها ايضا الاتحادان الدولي والآسيوي، كما عقدت اللجان المنبثقة عن الاتحاد اجتماعاتها الدورية، والحال انطبق ايضا على مجلس ادارة الاتحاد والمكتب التنفيذي، فيما عقدت الهيئة العامة اجتماعها السنوي (عن بعد)، وصادقت خلاله على التقارير المالية والإدارية عن العام 2019.
وبالنسبة للمنتخبات الوطنية، فقد واصلت برنامجها التدريبي وفق المواعيد المحددة لها رغم انها تعرضت لقرارات (التوقف) والصادرة من الجهات المسؤولة بسبب التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا.
والمنتخبات الوطنية التي خضعت للتدريبات هي: الرجال والشباب والشاطئية للناشئين، علاوة على مواصلة منتخبي الواعدين (الوسط والشمال) تدريباتهما المعتادة.
كما أن مراكز الواعدين التي يشرف عليها اتحاد اللعبة بالتعاون والتتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الرياضي المدرسي والأندية المنسبة اليه، واصلت تدريباتها المعتادة.
 
شريط الأخبار قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية