الوحدات يستعد لزفة الأبطال في الدوري الأردني

الوحدات يستعد لزفة الأبطال في الدوري الأردني
أخبار البلد -   اخبار البلد-يستعد الوحدات لزفة الأبطال، والاحتفال بلقب بطولة الدوري الأردني لمحترفي كرة القدم، للمرة 17 في تاريخه، وذلك بعدما مضى في مواصلة انتصاراته مع ختام الجولة 18.

وحقق الوحدات، فوزًا مستحقًا على الحسين إربد "2-0" ليحافظ على الصدارة برصيد 44 نقطة، فيما كان مطارده الجزيرة يتعثر بخسارة قاسية 0-5 أمام السلط، ليتجمد رصيده عند 35 نقطة.

وبلغ الفارق النقطي بين الفريقين المتنافسين على اللقب إلى 9 نقاط، قبل 4 جولات فقط من ختام المسابقة.

ويمتلك الوحدات عدة خيارات لحسم اللقب رسميًا، فهو بحاجة إلى 4 نقاط في مواجهاته الأربع المقبلة دون النظر إلى نتائج الجزيرة.

ويكفي الوحدات أيضًا لحسم اللقب، فوزه على الجزيرة فقط في مواجهة ستجمعهما في الجولة 20، أو أن يحقق تعادلين شرط أن يكون أحدهما مع الجزيرة.

وأصبح المركز الثاني الذي يشغله الجزيرة، مهددًا بعدما قلص الرمثا الفارق معه إلى 3 نقاط، إثر فوزه الثمين 1-0 الذي سجله على شباب الأردن.

وعلى صعيد صراع القاع، فإن الأهلي لا يزال المرشح الأقوى ليكون أول الهابطين، حيث لم ينفعه التعادل الذي حققه مع الصريح بدون أهداف، ليبقى في المركز الأخير برصيد 12 نقطة.

وهنا ملخص لأبرز الأحداث والأرقام مع ختام الجولة 18، وفقا للتالي: 

- ظل الوحدات الأقوى هجومًا بتسجيله 37 هدفًا، والأقوى دفاعًا حيث استقبلت شباكه 8 أهداف فقط.

- يعتبر الوحدات الأكثر فوزاً بـ 14 انتصارًا، فيما يعد شباب العقبة والأهلي الأقل فوزًا بانتصارين لكل منهما.

- معان لا يزال يحتفظ بلقب الفريق الأكثر تعادلًا، حيث حقق التعادل رقم 11، يليه شباب العقبة بـ 10 تعادلات.

- 4 فرق تساوت في الرصيد النقطي، وهي السلط والحسين إربد (24 نقطة)، والصريح ومعان (20 نقطة).

- السلط تقدم خطوة مؤثرة على سلم الترتيب بعد فوزه على الجزيرة ، حيث استقر بالمركز الرابع.

- تراجع المؤشر التهديفي في الجولة 18، حيث شهدت تسجيل 12 هدفًا مقارنة مع الجولة السابقة التي تم خلالها تسجيل 13 هدفًا.

- بلغ عدد الأهداف المسجلة في البطولة حتى الآن، 256 هدفًا في 108 مباريات.

- تم تسجيل 70 فوزًا في البطولة حتى الآن، فيما انتهت 38 مباراة بنتيجة التعادل.

- رغم صيامه عن التسجيل في الجولة 18، حافظ السنغالي عبد العزيز انداي مهاجم الوحدات على تصدر لائحة الهدافين برصيد 12 هدفًا، مبتعدًا بفارق 4 أهداف عن مطارديه محمد العكش "الفيصلي" ولؤي عمران "شباب الأردن" وعبد الله العطار وعلي علوان "الجزيرة".
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح