برشلونة يتعرض لهزيمة مفاجئة في قادش بعد خطأ فادح من شتيغن

برشلونة يتعرض لهزيمة مفاجئة في قادش بعد خطأ فادح من شتيغن
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ استقبل برشلونة هدفين مثيرين للحرج ليتكبد خسارة مفاجئة 2-1 خارج ملعبه أمام قادش في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتأخر الفريق الكتالوني في الدقيقة الثامنة عندما حول قلب الدفاع أوسكار مينغيزا الكرة برأسه باتجاه في مرمى فريقه ورغم أن الحارس مارك-أندريه تير شتيغن لمسها بيده، نجح ألفارو مهاجم قادش في وضعها في المرمى.

وعادل برشلونة النتيجة بهدف جاء بمساعدة الحظ أيضا في الدقيقة 57 عندما حول بيدرو ألكالا مدافع قادش كرة جوردي ألبا العرضية في شباك فريقه مفاجئا حارس مرماه المتألق خيريمياس ليديسما.

لكن قادش استعاد تفوقه بعد ست دقائق أخرى عندما استغل ألفارو نيغريدو خطأ من مدافعي برشلونة ألبا وكليمو لينغليه في تنفيذ رمية جانبية.

Ad ends in 15s
ورمى ألبا الكرة باتجاه لينغليه لكن المدافع الفرنسي لم يستطع السيطرة عليها وانطلق نيغريدو، الذي شارك كبديل منذ أقل من دقيقة، ليضغط على تير شتيغن وتصدى لمحاولته إبعاد الكرة ثم وضعها في المرمى الخالي رغم محاولة فرينكي دي يونغ إنقاذها.

وتركت رابع هزيمة هذا الموسم برشلونة في المركز السابع برصيد 14 نقطة من عشر مباريات بفارق 12 نقطة خلف أتليتيكو مدريد المتصدر، وفشل فريق المدرب رونالد كومان في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة خارج الديار.

وانتقد المدرب الهولندي سلوك لاعبيه.

وقال "من المؤسف أن نخسر بسبب مثل هذا الهدف، إنه خطأ لا يمكن توقعه من هذا الفريق. يُظهر هذا الخطأ أننا لا نلعب بتركيز.

"سلوك الفريق لم يكن جيدا الليلة. أشعر بخيبة أمل شديدة".

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة إن الأخطاء الفردية كلفت الفريق الكتالوني العديد من النقاط في الموسم الحالي.

وأضاف "لا يمكن التشكيك في سلوك الفريق أو التزامه، لكن عندما نبدأ مثلما فعلنا اليوم فإن المباراة تصبح صعبة للغاية".

ونجح قادش، الذي حقق أول انتصار على ملعبه منذ عودته إلى الدرجة الأولى، في تجاوز منافسه الكتالوني إلى المركز الخامس برصيد 18 نقطة. وفاز الفريق الأندلسي أيضا على ريال مدريد 1-صفر خارج الديار في وقت سابق من الموسم الحالي.

وقدم ليونيل ميسي قائد برشلونة مباراة مخيبة للآمال رغم إراحته خلال مواجهة فرنسفاروش المجري خارج الديار في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي وأحبطه مرارا مواطنه الأرجنتيني ليديسما حارس قادش.

كما أبعد ليديسما تسديدة قوية من ميرالم بيانيتش في الدقائق الأخيرة بالإضافة إلى تسديدة بعيدة المدى من أنطوان غريزمان.

وكان من المفترض أن يضع قادش المباراة بعيدا عن متناول برشلونة عندما انطلق بوبي أديكاني منفردا بالمرمى لكنه فشل في هز شباك تير شتيغن.

لكن دفاع الفريق الأندلسي صمد ليحقق انتصارا كبيرا آخر في أول موسم له في الدرجة الأولى في 14 عاما.
 
شريط الأخبار 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام