إبراهيموفيتش: فكرت في الاعتزال.. ولم أفهم مشكلتي مع برشلونة

إبراهيموفيتش: فكرت في الاعتزال.. ولم أفهم مشكلتي مع برشلونة
أخبار البلد -   اخبار البلد-تحدث السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان، عن كواليس انضمامه للروسونيري في المرة الأولى، بالإضافة إلى اختياره للاعتزال في الثانية.

وقال إبراهيموفيتش، في حوار أجراه مع شبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "عندما أكون هنا في ميلانو أفعل كل ما علي فعله. اليوم الأول لي هنا منذ 10 سنوات. أتذكر الوجوه، كما أنني قبل ذلك بأسبوع كنت ألعب ضد ميلان في مباراة ثم انضممت للفريق".

وأضاف: "لقد جاء جالياني إلى منزلي في برشلونة، وخلع سترته قائلا (لن أتحرك من منزلك حتى تنضم لميلان)".

وضع ميلان في القمة

وتابع: "كان هناك وضع حساس في برشلونة، وحتى اليوم لم أفهم المشاكل الموجودة في هذه التجربة. لم أستطع حل الأشياء التي لم أكن أعرفها، وفي ذلك الوقت ميلان كان مهتمًا، عرفت ميلان منذ لعبت مع إنتر، وأعجبتني المدينة، وإذا طلب ميلان ضمك، فمن الطبيعي أن ذلك يحفزك".

وواصل: "أحب كل تحدٍ، عندما يتحدث الناس عنك فإن ذلك يشحنني ويمنحني الطاقة والأدرينالين لإظهار أنني لست الشيء الذي تتحدثون عنه. في التجربة الأولى لي مع ميلان لم يكن الوضع كما هو الحال اليوم. الآن تحدٍ آخر. قالوا إنه تحدٍ مستحيل، وهذه الأشياء تحفزني".

وأكمل: "قلت إنه من الأفضل أن أصعد بميلان إلى القمة بدلا من الاستمرار في الفوز مع فرق أخرى.. هل شعرت بخوف قبل الانتقال لميلان؟ لا.. لقد عشت نفس الموقف عندما وقعت مع مانشستر يونايتد، قالوا إنني كبير في السن، لكني أفعل عكس ما يقوله الجميع".

واستمر: "المقارنة بين إبرا الآن وقبل 10 سنوات؟ اليوم لا أفعل الأشياء التي فعلتها قبل 10 سنوات، لا أشعر بالضعف الشديد وإلا أفقد طاقتي. قبل 10 سنوات كان هناك لاعبون يتمتعون بشخصية رائعة في الفريق".

وأردف: "اليوم لدي تجربة أخرى، اعتدت أن أعامل الجميع بنفس الطريقة في مسيرتي، لكن الآن إذا رأيت أن طريقة لا تعمل مع شخص ما، أحاول بطريقة أخرى. أطلب الكثير من الفريق، ولا أقبل تمريرة خاطئة".

واستطرد: "البعض يفضل اللعب دون التدريب بجدية، لكن إذا استرخيت في التدريب، فأنت أيضًا تسترخي على مقاعد البدلاء. ربما يكون الأمر مختلفًا بالنسبة للبرازيليين، إنهم يتدربون بهدوء ثم يستعرضون في المباراة".

وحول طريقة لعب ستيفانو بيولي، قال إبرا: "أحب الطريقة التي يلعب بها المدرب. هناك توازن جيد، لقد وجد طريقة لضمان تقديم أفضل ما لدي. أريد دائمًا اللعب، إنه أمر طبيعي وأحيانًا أفضل الراحة، لكنه يخبرني أن ألعب. في الدوري الأوروبي قال لي العب 45 دقيقة فقط. أحترمه وأشعر بهذه المسؤولية وأحبها".

التجديد والاعتزال

واسترسل: "التجديد مع ميلان؟ قلت في البداية إن هذا يكفي، أفكر في الاعتزال والبقاء مع العائلة في السويد، حيث قدمت 6 أشهر جيدة، لكن لن أجدد لعام آخر وأخبرت بيولي بذلك، وقالي لي سأحترم القرار".

وأتم: "اتصل بي بيولي في يوم آخر وقال لقد تركت بسهولة في المرة الأولى، وكان لدينا اجتماع في ذلك اليوم. ثم ذهب في إجازة وقلت لنفسي إن التحدي كان جيدًا، ولا أرغب في الندم على تركه. لذلك تحدثت إلى العائلة واتصلت برايولا وأخبرته لنمضي قدمًا ونغلق كل شيء بشأن التجديد".
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل