الحكومة تطلق برنامجا يغطي أجور 170 ألف عامل متضرر

الحكومة تطلق برنامجا يغطي أجور 170 ألف عامل متضرر
أخبار البلد -   اخبار البلد- قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين إن برنامجا لمدة 6 أشهر يبدأ في كانون الأول الحالي حتى نهاية آيار 2021 خصص له 200 مليون دينار.

وزعت مخصصات البرنامج على الحكومة بقيمة 134 مليون دينار ويغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا من الجائحة، شريطة شموله بأحكام الضمان شريطة استمرار الشمول.

وأضاف أن هناك 10 آلاف عامل في قطاعات غير عاملة، كونها ضمن قطاعات غير مصرح لها بالعمل، و160 ألف عامل في قطاعات متضررة.

ولفت إلى أن البرنامج سيتحمل كامل الأجر المقر حاليا بنسبة 50% في القطاعات غير المصرح لها بالعمل، وبحد أقصى 500 دينار، وسيتم الحفاظ على الحد الأدنى للأجور البالغ 220 دينار ومساهمة صاحب العمل صفر.

وسيصبح الأجر المستحق للعامل في القطاعات الأكثر تضررا 75% من الأجر سواء كان مكلف بعمل أو غير مكلف وسيتم تحمل 50% من الأجر، وبحد أدنى 220 دينار، وستتكفل الحكومة بنصف الأجر المستحق فيما يتكفل صاحب العمل بباقي المبلغ المستحق للعامل.
 
شريط الأخبار أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار