وزير الداخلية يشدد على تنفيذ أوامر الدفاع وارتداء الكمامة

وزير الداخلية يشدد على تنفيذ أوامر الدفاع وارتداء الكمامة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ 

ترأس وزير الداخلية سمير المبيضين في مبنى الوزارة اليوم الخميس، اجتماعا مع المحافظين، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة الالتزام بتنفيذ أوامر الدفاع واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، وخاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم اقامة الحفلات أو التجمعات بمختلف المناسبات.


وأوعز المبيضين إلى المحافظين بضرورة تفعيل الخطة الوطنية لمواجهة الاحوال الجوية غير الاعتيادية (2020-2021) والخطط الفرعية المعتمدة من قبل لجان الدفاع المدني في المحافظات بالتعاون مع المدراء التنفيذيين المعنيين وبحيث تكون هذه الخطط واقعية تحقق الغايات المرجوة وتضمن المحافظة على ارواح المواطنين وممتلكاتهم وعدم تعطيل الحياة اليومية خاصة وأن المحافظين يمثلون أعلى سلطة تنفيذية في مواقعهم.

وطلب وزير الداخلية من المحافظين متابعة المدراء التنفيذيين في المحافظات والألوية كل ضمن منطقة اختصاصه وتنفيذ الواجبات المطلوبة منهم بخصوص خطة الطوارئ وابلاغ الوزير عن وجود أي تقصير لدى أي دائرة او مؤسسة بهذا الخصوص ، وذلك استنادا إلى أحكام نظام التشكيلات الادارية ، باعتبار ان الحاكم الاداري هو رئيس الادارة العامة في منطقة اختصاصه.


وقدم المحافظون خلال الاجتماع ، شرحا عن واقع العمل اليومي في مناطق اختصاصهم وأبرز المهام والواجبات التي ينفذونها على الصعد الأمنية والخدمية والتنموية لتلبية احتياجات المواطنين ومعالجة التحديات التي تواجههم في مختلف المجالات.

 


 


 
 
 
شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده