الحصول على "سرير في الجنة" اسهل من الحصول "سرير بمستشفى حكومي"!!

الحصول على سرير في الجنة اسهل من الحصول سرير بمستشفى حكومي!!
أخبار البلد -  
اخبرا البلد ـ خاص

تعلن الحكومة وبشكل دوري عن إجمالي عدد أسرة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات لعلاج مصابي كورونا، وفي آخر نسبة تم الكشف عنها ظهر جليًا انخفاض اشغال هذه الأسرة ، بحيث أصبح عدد الأسرة الفارغة والمخصصة لمصابي كورونا في المستشفيات الحكومية كفايًا ووفايًا لاحتواء مجمل الاصابات اليومية في المملكة.

وبدورها لجنة الأوبئة أعلنت مؤخرًا عن استقرار المنحنى الوبائيفي المملكة، حيث بات تسجيل اصابات كورونا ضمن اعداد مستقره، كماوعزز وزير الصحة نذير عبيدات هذا الحكم قائلًا "انخفاض في عدد الوفيات والإصابات، وهذا يعطينا مؤشراً إيجابيًا، جيمع هذه العوامل الايجابية تعطي طابع بمباشرة انقشاع الوباء رويدًا رويدًا، مع عودة الأمور إلى طبيعتها ـ أي تدني مستوى الاصابة ـ مما يبرهن على أن  المنظومة الصحية في القطاع الحكومي ومستشفياته تشهد  حالات شفاء واضحة في اقسام عزل مصابي كورونا.

الآن وبعد رفع الضغط عن الجهاز الطبي ومستشفياته الحكومية؛ اصبح الاستمرار بالعمل بقانون الدفاع 23 غير لازم، لاسميا وأنه صدر بطابع متأخر نوعًا ما، لذلك ما داعي وضع اليد على المستشفيات الخاصة في ظل انخفاض نسبة اشغال الأسرة بالمستشفيات الحكومية؟ ، ومن جانب مقابل يجدر الحديث على المستشفيات الميدانية التي برأي العديد اصبح اقامتها عبثًا إذ كانت فترة حاجتها عندما اشتدت هجمة الفيروس على المملكة وتأثر منها المرضى الذين لم يصابوا بكورونا بشكل فعلي نتيجة صب الاهتمام على مرضى كورونا فقط.

المتابع والمراقب للشأن يعتقد أن المستشفيات الحكومية اصبحت صعبة المنال ومن غير السهل حجز مكان بها، حيث إن الاستمرار بالعمل في أمر الدفاع 23 واستمرار بناء المستشفيات الميدانية دلاله واضحة على أن الحكومة تريد توجيه المواطنين إليها، لكن ما السبب سؤال يراود الشارع الأردني يحتاج اجابة حكومية شافية؟

جديرٌ بالذكر أن عدد أسرة العناية الحثيثة المستخدمة وصلت إلى 416 بنسبة 47%؛ فيما انخفض إجمالي عدد أسرة العزل الصحي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكدة إلى 1389 بنسبة مئوية تقدر بـ 34، وكما شهد استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي انخفاضا، حيث بلغ 227 بنسبة مئوية تبلغ 29 بالمئة.
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل