عبيدات يعد بتوفير لقاح كورونا للأردنيين في الربع من الاول من 2021

عبيدات يعد بتوفير لقاح كورونا للأردنيين في الربع من الاول من 2021
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن الوزارة تدرس موضوع حصول المتعافيين من فيروس كورونا على اللقاح بناء على الدراسات الطبية العالمية لاتخاذ القرار المناسب.

وأكد عبيدات ، أن شركة "فايزر" ستقوم بتوفير نسبة من اللقاح خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرا الى أن الجرعات الاولى من اللقاح ستكون موجودة في الأردن في نهاية الشهر الاول من 2021.

وأوضح أن وزارة الصحة تستعد لتخزين اللقاح بالتعاون مع الجهات المختصة ومركز الأزمات لتكون عملية إعطاء المطعوم بشكل سلس.

وبين عبيدات أن الأردن انتهج نهجا واضحا بالتواصل مع أكثر من جهة للحصول على اللقاح، الذي ينتظره العالم كافة، وسيكون دوره واضحا في المرحلة المقبلة.

كما أكد عبيدات أن الاردن اتفق مع شركات اخرى ومن خلال منظمة الصحة العالمية، على تزويده بلقاحات كورونا، لكن لم يتضح بعد متى سيحصل الأردن على حصته منها.

وعن الوضع الوبائي قال وزير الصحة إن هناك انخفاضاً في عدد الوفيات والإصابات، وهذا يعطينا مؤشراً ايجابياً، مؤكداً في ذات الوقت أننا وسط معركة مع الوباء ونعمل على محاربته من خلال الالتزام بوسائل السلامة العامة كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتخلص من بعض العادات الاجتماعية كالمصافحة.

وأضاف عبيدات أن المستشفيات الميدانية ستكون جاهزة إنشائياً منتصف الشهر الحالي مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتحديد الكوادر الصحية اللازمة للعمل فيها وتدريبها للتعامل مع وباء كورونا بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية اللازمة التي تحتاجها هذه المستشفيات.
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح