لماذا القطاع الصناعي يا رئيس الوزراء ؟!

لماذا القطاع الصناعي يا رئيس الوزراء ؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 
 


الأولوية في الدعم تخص وتتجه دائمًا إلى القطاعات التي يعلن عنها متضرره من الجهة الداعمة، حيث يستهم لزيارتها وإصدار قرارات من مسؤوليتها تخفيف الكساد الاقتصادي الناتج عن عوامل معينة ساهمت بخلق هزات سلبية، أدت لرد فعل أثر على طبيعة عملها يشكل جوهري.

ويخص الحديث زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة النوعية لغرفة صناعة الأردن التي لم تكن الوجهة الصحيحة، لاسيما وأن الزيارة تبعها تصريح من غرفة يؤكد أن القطاع الصناعي لم يطوله الضرر الكبير إثر جائحة كورونا، وهذا ايحاء على أن الوجة المقصودة للخصاونة كانت للقطاع التجاري الذي يتسيد قائمة "الأكثر تضررًا من كورونا" بحسب اعلان وزارة العمل الأخير، لذلك يتخلل الزيارة العديد من الإستفهامات ابزها لماذا كانت الزيارة للقطاع الذي اعلن عدم تضرره من كورونا بينما القطاع التجاري الذي أغلق أبوابه نتيجة الآثار التي خلفتها كورونا وإجراءات الحكومة عليه؟

الزيارة المنتقدة لفتت المراقب والمتابع للشأن حيث اصبحت الاعتقادات تنصب أن الحكومة متمثلة بالخصاونة تتجنب القطاع التجاري والأخذ بيده لانتشاله من وحل الكساد الاقتصادي الذي يجتاحه، والأن بات يعاني الاغلاقات وتسريح عامليه، وبدورها الحكومة لا زالت تعدهم بإلاجراءات التحفيزية التي يبدو أنها مجرد كلام لا تطبيق فعلي له على أرض الواقع.

جديرٌ بالذكر أن القطاع أن الحكومة خرجت بعديد التصاريح التي تؤكد وجود إجراءات تحفيزية لدعم القطاع التجاري إلا وأن هذا الحديث يضيع دون وجود شيء ملموس يدل على جدية ما يرد على لسانها وإيفاء وعودها.


شريط الأخبار ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل