عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن

عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد-  أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ادخال الأدوية المميعة للدم إلى البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا في الأردن للمتواجدين داخل المستشفيات.

وبين عبيدات خلال استضافته في برنامج للحديث بقية الذي يقدمه الزميل المحامي طارق أبو الراغب أنه عندما تم معرفة أمور أكثر عن فيروس كورونا تم اكتشاف أن التجلطات تحدث كثيرا نتيجة الفيروس لذلك تم ادخال المميعات للبروتوكول العلاجي.

وأعلن عبيدات عن وجود توجه لشراء 30 ثلاجة مبردة بدرجة حرارة ناقص 85 وسيكون كل مركز تطعيم يحتوي على ثلاجة خاصة لحفظ لقاح كورونا ضمن درجة الحرارة المقررة.

وقال إن لقاح كورونا لم يستكمل اجراءات تسجيله رسميا بعد ويحتاج لاعتماد من جهات رقابية وصحية، ومن المتوقع أن يصل إلى الأردن بشهر كانون الثاني أو شباط.

وأضاف أن توزيع لقاح كورونا سيتم وفق آلية معينة مضبوطة وستعطى الأولوية للفئات الأكثر تعرضا للاصابة كالكوادر الصحية.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية