أخطاء غذائية يقع بها النباتيون

أخطاء غذائية يقع بها النباتيون
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ يعمل العديد من الأشخاص على الحصول على البروتين والمواد الغذائية الأخرى من خلال الأطعمة النباتية وتجنب تناول اللحوم وغيرها من الأغذية حيوانية المصدر. ويعد تناول كميات أكبر من الأطعمة النباتية خطوة جيدة لتعزيز حالتك الصحية، لكن الإقلاع عن تناول اللحوم بحد ذاته لا يضمن لك الحصول على صحة جيدة، بل يجب أولا الحرص على عدم ارتكاب مجموعة من الأخطاء، من ضمنها ما يلي، حسب موقع "WebMD”:
عدم تناول أطعمة نباتية تحوي البروتين للتعويض عن عدم تناول اللحوم
لا يقتصر ما تحويه اللحوم من مواد غذائية على البروتين، فهي تعد أيضا مصدرا جيدا للحديد وفيتامين (ب)، فضلا عن مواد أخرى. فإن توقفت عن تناول اللحوم، فسيكون عليك تعويض تلك المواد الغذائية من مصادر أخرى. ويعد الفول والعدس والمكسرات مصادر نباتية جيدة للبروتين.
الإكثار من تناول الأجبان
تعد الأجبان مصدرا غنيا بالبروتين، لكن الإكثار من تناولها يؤدي إلى تراكم الكثير من الدهون الحيوانية المشبعة في جسدك. ولتجنب ذلك، عليك بالاعتماد على الحصول البروتين من مصادر غذائية نباتية والاكتفاء بكميات معتدلة من الجبن.
عدم التنوع بالأطعمة المتناولة
قبل أن تتناول وجبة طعامك، ألق نظرة على ألوانها. فتعدد الألوان وتنوعها يدل على أن الوجبة صحية؛ إذ إنه يشير إلى وجود أعداد كبيرة من الكيميائيات النباتية التي تعزز صحة الجسد وتحميه من الإصابة بأمراض عديدة. لذلك، عليك بالحرص على تناول أصناف مختلفة من الخضراوات والفواكه. أما عند تناولك الكربوهيدرات ذات اللون البني الفاتح، منها الخبز والباستا، فاختر الأطعمة المحضرة من الحبوب الكاملة.
عدم تناول كميات كافية من الخضراوات
الهدف الرئيس لتناول حمية غذائية نباتية هو الإكثار من تناول الخضراوات، غير أن العديد من النباتيين لا يحصلون على ما يكفي منها. ولمساعدتك على تناول مزيد من الخضراوات، عليك بما يلي:
* احرص على وجود اللون الأخضر في أي وجبة تتناولها. فعلى سبيل المثال، زين طبقك المفضل أيا كان بحبات البازيلاء أو شرائح الخيار.
* اصنع وجبة من نصفين، واحرص على أن يكون أحد نصفيها نوعا من أنوع الخضراوات أيا كانت مكونات النصف الثاني. فعلى سبيل المثال، تناول حصة من الأرز مع كمية مساوية لها من الطماطم.
* احرص يوميا على تناول سلطة تتكون من أنواع مختلفة من الخضراوات.
 
شريط الأخبار محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويطالب بفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023 انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن الفيدرالي الأمريكي يلوح بإمكانية رفع الفائدة مع توقف التقدم في خفض التضخم