افتتاح أول مسجد في أثينا بعد 14 عاماً من الجدل

افتتاح أول مسجد في أثينا بعد 14 عاماً من الجدل
أخبار البلد -   اخبار البلد- دشنت في العاصمة اليونانية أثينا، اليوم الثلاثاء، مسجد، وذلك بعد 14 عاماً من الجدل والتأخير البيروقراطي.
 

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية، جاء ذلك باتباع القيود المرتبطة بفيروس كورونا، أقيمت الصلاة الأولى بالمسجد مساء أمس الاثنين بحضور عدد قليل من المصلين، ومن المتوقع إقامة احتفال أكبر بافتتاح المسجد بعد انتهاء الوباء.

وحسبما نقلت صحيفة "كاتيميريني،” عن وزير الشؤون الدينية بالحكومة جيورجوس كالانتزيس قوله إن افتتاح المسجد "يبعث برسالة واضحة … عن الديمقراطية والحرية الدينية واحترام الدين”.

وقد أخرت معارضة من الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية، افتتاح المسجد منذ عام 1979. واستغرق الأمر سنوات حتى بعد أن أعطت الحكومة الموافقة على الافتتاح في عام 2006 .

وجاء الإمام الأول لمسجد أثينا هو مغربي المولد يوناني الجنسية يدعى زكي محمد. ودرس محمد أصول الدين والرياضيات ويتحدث العربية واليونانية والفرنسية.

ويمثل المسيحيون الأرثوذكس الغالبية العظمى من اليونانيين (97%) .

والجدير بالذكر،ـ  هناك أقلية مسلمة تتركز على طول الحدود البرية مع تركيا ويعيش عشرات الآلاف من العمال واللاجئين المسلمين في البلاد.

 
شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)