الجشع الاسرائيلي يطال سيناء

الجشع الاسرائيلي يطال سيناء
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
في زمن الضعف العربي كل صباح تفاجئنا اسرائيل بطلبات غير مقبولة ولا معقولة..آخرها بأن شبه جزيرة سيناء المصرية ملك لاسرائيل منذ العام 1906 وفق الخرائط العثمانية كما تزعم..

فقد ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان مسألة الحدود المصرية الاسرائيلية اثيرت في اتفاقية كامب ديفيد في السبعينات من القرن الماضي وفي مفاوضات طابا وغيرها مع المصريين اكثر من مرة ..

وعندما جرى الاختلاف حول ملكية سيناء هل هي للمصريين أم للاسرائيليين تم اللجوء الى "التحكيم الدولي" بناء على الوثائق البريطانية و العثمانية..

فخرائط الدولة العثمانية تظهر حدود فلسطين الى منتصف نقطة في وسط سيناء تسمى (جبل التيه).بينما الخرائط البريطانية تظهر حدود فلسطين الى غزة وما حولها كالعريش ورفح وخان يونس.....

كل هذه الخلافات على الحدود بين العرب والاسرائيليين يستفيد منها اكثر العدو الاسرائيلي لقضم مساحات كبيرة وصغيره من ارضنا العربية تضاف الى دولة الاحتلال الاسرائيلي ..فلدى عدونا خرائط ووثائق ودبابات وطائرات وشهاد زور أكثر منا..

الحرب مع عدونا الاسرائيلي هي الجهاد الاصغر..اما مفاوضاتنا معه فهي الجهاد الاكبر..!

ضمت اسرائيل هضبة الجولان السورية الى الدولة الاسرائيلية وعقد مجلس الوزراء الاسرائيلي اجتماعا له فيها وامام عين وسمع العالم كله مع انها اراض عربية سورية محتلة منذ العام 1967.

العين الاسرائيلية الان على سيناء وثرواتها وموقعها الاستراتيجي فهي الجسر الذي يربط اسيا بافريقيا اي شرق العالم وغربه تماما كما كانت عينها على هضبة الجولان والقدس الشرقية وغيرها..!

بعد الان..

اين العين الاسرائيلية تنظر الان ومستقبلا لتشبع رغبتها الوحشية في ابتلاع اكثر من مكان مهم واستراتيجي من الارض العربية وفي زمن يجب اعيننا ان تبقى مفتوحة..واكثر من اي وقت مضى..!
 
شريط الأخبار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟