بعد آحاديث عن تلبيته لدعوى غداء عند مرشح,,وطلب المستقلة للانتخاب استقالته..العدينات يعلق

بعد آحاديث عن تلبيته لدعوى غداء عند مرشح,,وطلب المستقلة للانتخاب استقالته..العدينات يعلق
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص

تسائل مواطنون في محافظة الطفيلة عن السبب وراء استقالة الدكتور حازم العدينات من رئاسة لجنة الانتخاب قبل أقل من 14 يومًا على موعد اجراء الانتخابات النيابية.

الاشاعات رافقت حادثة الاستقالة التي وصفت بأن وقتها غريب، حيث إن ما يقال أن العدينات لبى دعوة احد مرشحي الطفيلة في منزله، وعقب علم الهيئة المستقلة طلبته تقديم استقالته حرصًا مها على الشفافية وعدم تدخل واثبات الحيادية في الانتخابات.

وفي معرض ره، نفى رئيس لجنة الانتخاب في محافظة الطفيلة الدكتور حازم العدينات طلب الهيئة المستقلة للانتخاب منه تقديم استقالته.

وأكد العدينات لـ اخبار البلد أن استقالته جاءت بناء على طلبه، مفندًا ما يشاع حول أنه لبى دعوة احد المرشحين على الغداء، معتبرًا هذا الكلام عارٍ عن الصحة.

وقال العدينات: إنه ترشح لرئاسة البلدية في محافظة الطفيلة، حيث قام ومن باب الشفافية بإعلام المستقلة للانتخاب بنيته واعتزامه على الترشح، مما جعلها تطلبه أمرين: إما أن يقدم استقالته من رئاسة لجنة الانتخاب في المحافظة أو يسقط ترشحه للبلدية، مفضلًا الخيار الثاني.

جديٌر بالذكر أن انتخاب مجالس البلدية أقرت في 25 من شهر آب عام 2017، وبنحو 2009 مقاعد مجالس البلدية والمحلية ، وبحسب القانون تقسّم معظم بلديات المملكة إلى مجالس محلية. تضم المملكة ١٠١ بلدية، بما فيها أمانة عمان الكبرى، ويتبع لـ ٨٢ بلدية منها ٣٥٧ مجلساً محلياً.

وتبقى الغرابة والسرية تلتف حول حادثة الاستقالة التي جاءت في هذا الوقت تحديدًا ، كما إن اعلان الترشح لانتخابات البلدية جاء بوقت مبكرًا، والجواب الفعلي يبقى مدثورًا عند صاحب العلاقة.

 
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان