تفاعل اردني كبير مع حملات المقاطعة.. فهل تبيع "توتال" البنزين في الشارع..؟؟

تفاعل اردني كبير مع حملات المقاطعة.. فهل تبيع توتال البنزين في الشارع..؟؟
أخبار البلد -   اخبار البلد- خاص

بعد التفاعل الكبير من الاردنيين مع حملات مقاطعة المنتجات والشركات الفرنسية، التي انتشرت عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، في جميع الدول العربية والاسلامية، ردا على الاساءات الفرنسية للرسول الكريم والاسلام الحنيف.

قام الرئيس الفرنسي باستفزاز المسلمين والاردنييين، عبر تصريحات صحفية جديدة وصف فيها المقاطعة بانها محدودة ولا تعبر عن غير مجموعة صغيرة، مما زاد من الاستياء الاردني، والعودة لتجديد الدعوات المنادية بتوسيع حملة المقاطعة والتشديد على ضرورة الالتزام بها.

وعليه، علمت "اخبار البلد" بان استياء كبير لادارات ووكلاء الشركات الفرنسية في الاردن، ومن بينها شركة توتال للمحروقات، والتي شهدت مبيعاتها انخفاض بنسبة كبيرة نتيجة حملة المقاطعة، حيث كانت تأمل انتهاء مبكر وسريع للازمة، خاصة وان الشركة تعرضت في وقت سابق لضربة قاسية من خلال جودة المنتجات البترولية لديها.

وعلى غرار ذلك، بدات مجموعة من محطات المحروقات في مختلف انحاء المملكة بتغيير العلامة التجارية لتوتال، واستبدالها بشركات اردنية، لتجنب المزيد من الخسائر لازمة لن تنتهي بالقريب العاجل، خاصة بعد التصريحات الاستفزازية.

ويبدو بان التوجه الاردني واضح المعالم اليوم، رسميا وشعبيا، حيث استنكرت وزارة الخارجية الاردنية ودائرة الافتاء والحكومة عبر وزير الاوقاف، التصريحات المسيئة للرسول الكريم والاسلام، كما ان الاعتداء العنصري على شاب اردني وشقيقته، شهد تفاعل ومتابعة من جلالة الملك عبر اتصال هاتفي للاطمئنان على سلامتهم.

 
شريط الأخبار إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور