الفراية يعلن آلية الدخول من المعابر البرية .. 350 شخصا يوميا

الفراية يعلن آلية الدخول من المعابر البرية .. 350 شخصا يوميا
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ  أعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، الأحد، آلية استقبال المواطنين في المعابر الحدودية البرية، مركز حدود المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين.


وقال الفراية خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، إن مركز المدورة ومعبر الشيخ حسين سيستقبلان 100 شخص يوميا، فيما سيستقبل جسر الملك حسين 150 شخصا يوميا.

وأشار إلى أن زيادة أعداد المسافرين ستتم بحسب التقييم الأسبوعي لسير العمل على المراكز الحدودية.

وأضاف أنه سيسمح للمسافرين عبر المعابر البرية الدخول بسياراتهم بعد إجراءات تعقيمها، وذلك من خلال التسجيل عبر خيارات المنصة الإلكترونية. مشيرا إلى تجهيز مختبر فحوصات كورونا في كل معبر حدودي سيستأنف نشاطه.

وأكد أنه سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها.

وقال إنه تم تحسين الإجراءات الوقائية للعاملين في المراكز الحدودية البرية وتكثيف الفحوصات فيها.

وأعلن الفراية أنه سيتم استبدال الحجر المؤسسي بالحجر المنزلي لسائقي الشاحنات القادمين من معبر العمري.

وبين أن مركز حدود العمري مستمر في استقبال حركة الشحن، لكن الاجراءات الجديدة تتضمن اجراء فحص PCR قبل 5 أيام من دخول السائق المملكة، والخضوع للحجر وفق مصفوفة المخاطر.


 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة