170 دينار يومية متسول في العقبة

170 دينار يومية متسول في العقبة
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
ضبطت مديرية التنمية الاجتماعية في العقبة شخص يتسول وبحوزته 170 دينار وهي حصيلة يوم واحد.

وفي التفاصيل، قال مدير التنمية الاجتماعية في العقبة محمد الطورة، انه إحدى اللجان ألقت القبض مساء يوم الخميس، على أحد المتسولين في منطقة المقاهي المكتظة بالمواطنين ويطلب مساعدته بالمال ويقوم بأفعال وحركات غير لائقة لضمان إعطائه المال للخلاص منه ومن تصرفاته.

وعندما قامت اللجنة بتنظيم الضبط وتسليمه للمركز الأمني وحصر النقود التي بحوزته تبين بحوزته 170 دينارا حصيلة ما جمعه خلال يوم واحد، مؤكدا أنه من المتعارف عليه بأن المتسول عندما يذهب للاستجداء والتسول لا يأخذ معه حصيلة ما تم جمعه في الأيام السابقة خوفا من ضبطه وخسارة كل ما بحوزته وعند التحقيق معه تبين بأن هذا ما قام بجمعه خلال اليوم.

وأشار الطورة إلى أن لجنة مكافحة التسول في العقبة كثفت حملاتها الصباحية والمسائية على المتسولين في كافة أنحاء ومرافق محافظة العقبه بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة لاقتصادية الخاصة وشرطة محافظة العقبة للقضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت تؤرق المواطنين وتعطي صوره غير حضارية عن مدينة العقبة التي تعتبر منطقة جذب استثماري وسياحي.

وأهاب الطورة بالمواطنين بعدم التعاطف مع المتسولين لأنهم أصبحوا يمتهنون هذه الظاهرة كوسيله للكسب السريع وغير المشروع.
 
شريط الأخبار القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور