التصدعات تضرب القوائم الاقوى في الدائرة الثالثة بعمان !!

التصدعات تضرب القوائم الاقوى في الدائرة الثالثة بعمان !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 
 

ضرب زلزال الانسحابات من القوائم الانتخابية في الدائرة الثالثة في العاصمة عمان القائمتين الاقوى والاكثر شهرة ومنافسة وحيث لم يتمكن جهاز رصد الزلازل من التنبؤ او استشعار هذه الهزات التي جاءت مفاجئة ومباغتة على حين غفلة وفي موعد حساس في ظل اقتراب موعد الاستحقاق الدستوري وبدء العد التنازلي ليوم الاقتراع والذي يوافق تاريخ 10/11/2020 ،  لتصبح القوائم في ثالثة عمان مهددة بالتصدع اكثر فاكثر ولا احد يعلم او يستطيع التنبؤ بالقادم .

واعلن النائب السابق والمرشح منصور مراد والمرشح عودة قواس انسحابهما من قائمة الاصلاح التي تمثل حزب جبهة العمل الاسلامي / الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين كما اعلن المحامي عمر العطعوط انسحابه من قائمة "معاً" والتي تمثل التحالف المدني ، حيث فقدت القوائم اسماءً بارزة وذات وزن وثقل في الدائرة وسط سؤال لماذا ومن المستفيد من هذه الانسحابات ؟.


وتحتفظ كل قائمة من القائمتين بنائبين سابقين حيث تضم قائمة الاصلاح بعد الانسحابات الاخيرة  (النائب السابق صالح العرموطي والنائب السابق د . ديمة طهبوب ، والمرشح ابراهيم ابو حماد ) ، كما تضم قائمة معاً (النائب السابق قيس زيادين ، النائب السابق خالد رمضان ، والمرشحة بثينة الطراونة ، المرشح ثائر حلاوة ، المرشح عرفات هاكوز ، المرشح ينال ضمره ) .

ولا بد من التعريج على المزاج العام المحبط والراغب بالتغيير في ثالثة عمان حيث الرغبة والتوجه لاعطاء فرصة للوجوه الجديدة التي فرضت نفسها بقوة على الساحة الانتخابية والتي من المتوقع ان تحدث مفاجأت غير متوقعة قد تصل الى الاطاحة ببعض النواب السابقين وايصال مرشحين جدد يحملون برامج وافكار اكثر اتفاقاً مع احتياجات وتطلعات المواطنين "الناخبين".

فيما يختلف البعض مع هذه القراءة ويتوقع ان تصب الانسحابات الاخيرة في صالح النواب السابقين معتبرين ان انسحاب المرشح عن المقعد المسحي في قائمة الاصلاح "عودة قواس" يصب في مصلحة النائب السابق والمرشح في قائمة معاً قيس زيادين ، كما ان البعض الاخر يرى ان حظوظ المرشحين المحامي صالح العرموطي والدكتورة ديمة طهبوب قوية تضمن لهما العودة الى قبة البرلمان .

شريط الأخبار خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل