وزير الزراعة: حريصون على تعزيز الشراكة مع تجارة عمان

وزير الزراعة: حريصون على تعزيز الشراكة مع تجارة عمان
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
عمان –اكد وزير الزراعة محمد داوديه، خلال لقائه اليوم الأثنين، مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، حرص الوزراة على تعزيز الشراكة الحقيقية بين الطرفين ومعالجة التحديات التي تواجه القطاع التجاري.

واشار الى أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة للاقتصاد الوطني خاصة في هذه الظروف الاستثنائية، مبينا ان وزارة الزراعة منفتحة على جميع الجهات وستكون شريك حقيقي للجميع.

وبين وجود اهتمام ملكي كبير بملف الأمن الغذائي وأهمية سلامة الغذاء وسهولة وصوله للمستهلك والعمل على ديمومته ووفرته، وذلك في ضوء التحديات التي تواجه الامن الغذائي عالميا، وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لانشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي.

واوضح الوزير داودية خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، ان وزارة الزراعة تحرص على مصحلة المستهلك عند اتخاذ اي قرار وان من حقه الحصول على سلعة آمنة وبسعر يتناسب مع امكاناته .

ووعد بتذليل العقبات امام القطاع التجاري وباقي القطاعات وتحويل خدمات الوزارة الى الكترونية بالتعاون مع القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بمنح تصاريح الاستيراد وغيرها من الخدمات لتوفير الوقت والجهد على المراجعين .

ودعا وزير الزراعة الغرفة لتزويده بملف يتضمن كل المشاكل والمعوقات والاقتراحات من اجل العمل على حلها بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

من جانبه، اكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق ان القطاع التجاري وخاصة تجار المواد الغذائية يسهمون بشكل كبير في تحقيق الامن الغذائي والحفاظ على مخزون استراتيجي آمن من المواد الغذائية الاساسية والضرورية من خلال استيراد اربعة ملايين طن من الغذاء سنويا ومن المواد الجاهزة ومدخلات الانتاج للمصانع.

واشار الى ان المستوردين والتجار كان لهم الدور الاكبر خلال ازمة فيروس كورونا لجهة تزويد السوق المحلية بمعظم احتياجاتها من المواد والسلع الغذائية ولم يشعر المواطن بنقص اي سلعة من ارفف محال التجزئة او غيرها .

واكد ضرورة تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام التجار في الحصول على تصاريح الاستيراد وتمديد فترة صلاحيتها لأكثر من (90) يوماً، والعمل على تحويل اصدارها الكترونيا وازالة المعوقات وعدم منع استيراد اي سلعة او التضييق على المستوردين دون اي مبرر .

بدوره، طالب اعضاء مجلس ادارة الغرفة الذين حضروا اللقاء ونائب نقيب تجار المواد الغذائية ، بالغاء فرض الحظر الشامل لما له من اضرار على سلاسل التزويد والقطاعات التجارية والزراعية والخدمية واعتماد حظر المناطق التي تزداد فيها حالات الإصابة بشكل كبيرفقط .

واكدوا استعداد غرفة تجارة عمان لدعم جهود الوزارة لتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بالاعتماد على الذات ودعم القطاع الزراعي وتحقيق الامن الغذائي، موضحين بانهم سيتم تزويدها بأبرز التحديات التي تواجه القطاع التجاري وخاصة المتعلقة بالزراعة والغذاء.

وحضر اللقاء نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب وأمين الصندوق خطاب البنا ونائب نقيب نقابة تجار المواد الغذائية خلدون العقاد ومدير عام الغرفة هشام الدويك
 
شريط الأخبار القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور