الصفدي: الكويت ثاني أكبر مستثمر دولي في الأردن

الصفدي: الكويت ثاني أكبر مستثمر دولي في الأردن
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية أيمن الصفدي أن الموقف الأردني الكويتي ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية.


وشدد الصفدي خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الكويتي على ضرورة انهاء الصراع بالسلام الذي تقبله الشعوب المشروط بحل الدولتين.

وبين الصفدي ان زيارة وزير خارجية دولة الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح لعمان تعكس متانة العلاقات الأردنية الكويتية، مشيرا إلى أنه تم اجراء سلسلة من المباحثات على مدار يومين.

وأضاف، يحتفل الأردن والكويت بـ60 عاما من العلاقات الدبلوماسية، لافتا إلى أن الستة العقود من العمل المستمر على تعزيز العلاقات وتطوير التعاون الذي انعكس بشكل عملي، حيث تعد الكويت ثاني أكبر مستثمر دولي في الأردن، وصندوق التنمية الكويتي على مدى سنوات ادار مشاريع بقيمة مالية تفوق نصف مليار دولار في المملكة.

وشكر الصفدي دولة الكويت على استضافة ما يزيد عن 60 ألف أردني، مؤكدا أنهم يحظون برعاية كريمة ومستمرة.

وقال، إنه بحث مع وزير الخارجية الكويتي الاستعداد لعقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة في الكويت، مؤكدا أنه سيتم الاعداد للاجتماع للخروج بنتائج مرجوة.

واتفقا على ضرورة تكثيف العمل لأنهاء المأساة في سوريا والتوصل الى حل سياسي ينهي الازمة السورية.

 


 
شريط الأخبار جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة