"قائمة مساواه" تخوض الانتخابات بثلاثة قوائم..من يقف خلفها ؟!

قائمة مساواه تخوض الانتخابات بثلاثة قوائم..من يقف خلفها ؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص

أظهرت قوائم مرشحي مجلس النواب التسع عشر تكرارًا في أسماء بعض القوائم في عدة دوائر انتخابية مختلفة على إمتداد محافظات المملكة.

هذا التكرار في أسماء القوائم عزز فرصة أن تكون مرجعية هذه القوائم واحدة، بحيث قرر ـ صاحب القرار أو المرجعية ـ طرح مرشيحه في عدة مناطق انتخابية وبنفس إسم القائمة لتعزيز فرص حجز مقعدًا له في مجلس النواب التاسع عشر.

قائمة مساواه مثلًا تبين أنها طرحت ذات القائمة بثلاث دوائر انتخابية فقط في العاصمة عمان، وهم الثانية والثالثة والخامسة،  مع اختلاف الإسماء، لكن الغموض لا وبل جل الغموض يلتف حول الجهة التي ساهمت في خلق هذه القائمة ودعمها في الترشح للانتخابات النيابية.

قائمة مساواه ليست الوحيدة من نوعها بين القوائم المترشحه لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر، فهناك عديد القوائم الأخرى يحيطها ذاتالغموض، في ظل احاطة المشهد بالتكم والسرية دون الكشف عن المصدر أو الجهة أو الحزب الداعم لهذه القوائم.

مراقبون ومتابعون للشأن انتقدوا اخفاء هذه القوائم لمرجعيتها الداعمة مقارنة مع العديد من نظيرتها التي يعتبر اصلها وفصلها وشجره عائلتها مكشوفة، مما يخلق نوعًا سهولة تقيم البيان الانتخابي لها ومدى صدقة، بينما تلعب الجهة الداعمة أو بالأحرى المسؤولة ومتسيدة مقاليد العمل البرلماني دروًا في قراءة البرامج الانتخابية لمرشحيها وقوائمهم، لأن المرشح يتبنى افكار داعميه.

الآحاديث عن هذه القوائم تمخض عنها اسئلة أبرزها لماذا طرحت ذات اسماء القوام في أكثر من دائرة انتخابية؟ وما السبب وراء تسيد الضبابية وعدم المكاشفة عن الجهة الداعة والمحركة لهم؟ وما المغزى من اخفاء هذه الجهات وعدم ظهورها؟
 
شريط الأخبار هيئة الاتصالات تعترف وتقول لا يوجد حل.. اذاعات عبرية تخترق موجات الاذاعات الأردنية والمواطنون يشتكون الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي