لافروف يُفهم الاتحاد الأوروبي أصول التعامل مع روسيا

لافروف يُفهم الاتحاد الأوروبي أصول التعامل مع روسيا
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ كتب إيغور زوبتسوف، في "أوراسيا ديلي"، حول دعوة وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أوروبا إلى إعادة النظر في طريقة تعاملها مع روسيا، وإلا!

وجاء في المقال: بيان وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، الذي لم يستبعد إمكانية أن تنهي روسيا الحوار مع الاتحاد الأوروبي، إذا لم يفكر الأخير في الحاجة إلى الاحترام المتبادل، يمكن أن تكون له تتمة واقعية. بحسب ما قاله مدير التطوير في صندوق دعم تقنيات القرن الحادي والعشرين، إيفان كونوفالوف، لـ"أوراسيا ديلي".

وأضاف: روسيا وأوروبا جارتان. لا مفر لأي منهما عن الأخرى. وعلى الاتحاد الأوروبي، بالطبع، أن يبني اتصالات عادية معنا، للتوافق حول مواقف معينة. ومع ذلك، ولسوء الحظ، كثيرا جدا، لا يحدث ذلك. هذا هو المكان الذي حذر فيه وزير خارجيتنا من أن أوروبا إذا لم ترغب في الاتفاق، فإننا لن نفعل ذلك أيضا، لأنهم يعتبرون روسيا مذنبة مسبقا في كل شيء تقريبا.

ولكنني آمل في أن يكون ممكنا الحديث والتفاوض مع ممثلي الدول الأجنبية الواعين، ومع قياداتها؟

إذا تحدثنا عن أوروبا ككل، فيجب أن نفهم أن الاتحاد الأوروبي وحتى حلف شمال الأطلسي، الذي يمثل أوروبا أيضا، غير متحد. لا يوجد اتفاق كامل على معظم القضايا هناك. لأن "الجناح الشمالي" لحلف الناتو، حيث، على سبيل المثال، تكاتفت بريطانيا وبولندا ودول البلطيق فيما بينها، والتي تكره بشدة روسيا، وهي مستعدة حتى "لإطلاق النار على نفسها" لمجرد أن تؤذي روسيا. هذا شيء، و"الجناح الجنوبي" لحلف شمال الأطلسي، على سبيل المثال، اليونان وإسبانيا وإيطاليا، شيء آخر. فهناك يعاملوننا بإخلاص كاف. أنا لا أتحدث حتى عن البلدان المركزية. فألمانيا وفرنسا محايدتان في معظم القضايا. لكننا الآن نتحدث فقط عن حقيقة أن أوروبا تسمح لـ "صقورها" - كارهي روسيا- بالعزف على الكمان الأول.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة