الثلاثي "أبو السيد وياغي وجعارة" الأوفر حظًا في نيل أصوات "مخيم البقعة"

الثلاثي أبو السيد وياغي وجعارة الأوفر حظًا في نيل أصوات مخيم البقعة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ انس الامير

 
يعتبر مخيم البقعة مستودع أصوات ومخزون لا ينضب، يملك مفاتيح القوة والربط إن أراد ويستطيع حسم معركة البلقاء بسهولة ويسر إن أراد اهاليه ذلك.

وكان اهالي المخيم دائمًا لا يكترثون للمعارك الإنتخابية لأنها خارج نطاق اهتماهم وأولياتهم، باستثناء قلة قليلة مهتمه بالشأن العام أو الحركة الاسلامية التي كانت تتكئ على إرثها وقاعدتها في تعديل ميزان الحركة أن أرتخت كفتها في السلط وضواحيها ، فلم تكن البقعة بيضة القبان بل القبان نفسه، ولكن عدم الاهتمام واللامبالاه والحيادة السلبية والصمت وعدم التدخل كان أبرز عناويين الحراك الانتخابي منذ عودة مسيرة الحياة الديموقراطية، ويبدو أن انتخابات 2020 لا تختلف كثيرًا عن سابقتها من دورات بل على العكس أجواء التشاؤم والاحباط وغياب العمل السياسي والجماهيري وأجواء الظرف الصحي "جائحة كورونا"، اصابة باليأس اللامتناهي الذي يهيمن على مزاج الشارع الذي بات محبطًا ومثاقلًا ومتثوابًا على متغيرات الحياة السياسية المحيطة بالقضية الفلسطينة والتي كان آخرها التطبيع العربي المجاني من بعض الدول مع الكيان الصهيوني، ومع ذلك فأن الحراك ما زال في بدايته ويبدو ان المارد قد خرج بعد أن استيقض "البقاعوية" على تشكيل 5 كتل من أصل 18 كتلة يتنافسون على 10 مقاعد التي تضم جغرافيا ممتدة من البقعة وحوضها صافوط وعين الباشا، مرورًا بموبص والسلط وقراها وماحص والفحيص وعيرا ويرقى وقرى عباد باتجاه الغرب إلى الشونة والكرامة وقراها وآخرين.

اللون الساسي الحقيقي لا يمكن أن يشاهد إلا على نطاق محدود في المخيم الذي يبدو أن الحركة الإسلامية لن تتركه بحاله ولن تسمح أن يبقى فارغًا يملئة الآخرون فها هو التحالف الوطني للإصلاح يشكل كتله بزعامة النائب السابق ابراهيم ابو السيد، فيما نلحظ وجود لمنشقين عن الحركة ضمن تيار زمزم، وقائمة تمثل التيار الديموقراطي الوطني المدني بزعامة بزعامة مصطفى ياغي ، الذي أبدع في تمثيله بأداء أقل ما يقال بأنه أداء فعال ونشط بالإضافة إلى 3 قوائم إحداهما أردن الغد بإسمها البارز خالد جعارة.

المعركة ليست سهلة ويبقى المواطن الفيصل في الحرب الديموقراطية ، حيث شكلت في البلقاء 18 كتلة انتخابية، بعدد مرشحين وصل إلى 165 مرشحًا، وتملك المحافظة عدد اصوات يقدر 336,490 ناخبًا وناخبة.


anas94alameer@gmail.com
شريط الأخبار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال