"خولة العرموطي" الوزيرة الوحيدة المرشحة للانتخابات في الاردن

خولة العرموطي الوزيرة الوحيدة المرشحة للانتخابات في الاردن
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 
 

اضافت الوزيرة السابقة والكاتبة خولة العرموطي نكهة خاصة للانتخابات النيابية في الدائرة الثالثة في العاصمة عمان خاصة وفي الاردن عامة لكونها الوزيرة الوحيدة التي اعلنت ترشحها لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر .

الوزيرة العرموطي ترشحت ضمن قائمة المستقبل والتي تضم مجموعة من الشخصيات ذات الوزن الثقيل ومنهم النائب السابق احمد الصفدي والمرشح عن المقعد المسيحي عمر النبر ، وحيث يعتبر ترشح الوزيرة العرموطي اضافة نوعية اعطت القائمة ثقلاً وقبولاً اوسع في الدائرة الثالثة على اعتبار انها من اكثر الدوائر اهمية وسخونة في العرس الديموقراطي لكونها تضم اسماءً لامعة وشخصيات لها ثقلها ووزنها الساسي والاجتماعي والعشائري ومنهم النواب السابقين ( صالح العرموطي ، خالد رمضان ، ديمة طهبوب) .

وتمتلك الوزيرة العرموطي رصيداً كبيراً من اعمال الخير حيث مدت يدها لمساعدة الكثير من الاسر المحتاجة والعفيفة ومعرفتها واطلاعها على احتياجات وهموم ومشاكل دائرتها الانتخابية خاصة والاردن عامة وقد سبق لها ان تسلمت حقيبة وزارة التنمية الاجتماعية في حكومة الدكتور هاني الملقي وكانت تشتبك مباشرة مع المواطنين وتجول المحافظات لمساعدتهم وتقديم ما يمكن تقديمه لهم وبما يساهم في تخفيف معاناتهم .


وما يثير الاهتمام ويجذب لقراءة الخارطة الانتخابية وخاصة ترشح العنصر النسوي هو ترشح ثلاث سيدات (ديمة طهبوب ، خولة العرموطي ، نسرين ابو صالحة) واللواتي لهن تاريخ طويل ومسيرة حافلة بالعطاء .


وما يميز الدائرة الثالثة تاريخها العريق الذي صنعته شخصيات عبرت من السلطة التشريعية "مجلس النواب" الى السلطة التنفيذية في الدوار الرابع ومنهم رؤساء وزراء سابقين (طاهر المصري ، علي ابو الراغب ) .


شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية