خميس عطية: لهذا السبب لن اترشح للانتخابات

خميس عطية: لهذا السبب لن اترشح للانتخابات
أخبار البلد -  
    اخبار البلد-
    أعلن النائب السابق خميس حسين عطية، عدم ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة.


    وبرر عطية، في بيان صحفي، عدم ترشحه قائلا : "اعلن الى أبناء دائرتي الانتخابية واهلي في عمان الحبيبة عدم ترشحي للانتخابات النيابية لأسباب خاصة وذاتية متعلقة بتفرغي في المرحلة المقبلة لعملي الخاص والذي يحتاج مني كل الوقت".

    وتاليا البيان الصادر عن النائب السابق:

    قال تعالى (( وَأَنْ لَيْسَ لِلإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى ۝ وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يرى))

    بعد الاتكال على الله وبعد التفكير مليا ًفي الاستحقاق الانتخابي وما تمر به بلدنا العزيزة من ظروف استثنائية تحتاج منا جميعا وحدة الصف والموقف ، فانني اعلن الى ابناء دائرتي الانتخابية واهلي في عمان الحبيبة عدم ترشحي للانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر لاسباب خاصة وذاتية متعلقة بتفرغي في المرحلة المقبلة لعملي الخاص والذي يحتاج مني كل الوقت ، ولشعوري وايماني بأنني اديت دوري كاملا طيلة عملي النيابي الذي امتد الى ثماني سنوات في الرقابة والتشريع وخدمة الوطن وقيادتنا الهاشمية وخدمة المواطنين في اردننا العزيز وخدمة ابناء العاصمة ودائرتي الانتخابية في الثالثة عمان .
    اليوم وبعد دورتين من العمل النيابي ، اذ تشرفت بانتخابي عضوا في مجلس النواب السابع عشر ومجلس النواب الثامن عشر اعود الى قاعدتي الشعبية ولكن كناخب وليس مرشحا واعود اليهم وانا مرتاح الضمير والبال ،لانني كنت على الدوام معهم فلا حاجز يفصل بيني وبين المواطنين ،وكانت سياستي ونهجي على الدوام سياسة الباب المفتوح والانحياز لقضايا ومطالب المواطنين .

    اليوم وبعد مسيرة طويلة في العمل العام بدأتها في الكلية والجامعة ثم في امانة الكبرى ثم مجلس النواب كان نهجي دائما هو الانجاز وتحقيق تطلعات المواطنين وخدمتهم واجب عليّ، لذلك كنت اسعى لتحقيق مطالب الناس والتسهيل عليهم ودعم حقوقهم ، وكان الناس في بلدنا الغالي دائما يقفون معي في كل دورة انتخابية ولا زالوا لمعرفتهم باني سأقف معهم ولن اخذلهم، وهذا ما حدث في جميع الانتخابات التي خضتها سواء النيابية او عضوية مجلس امانة عمان الكبرى .

    اعلن بكل وضوح انني دائما وابدا سابقى منحازا للديمقراطية وللحريات العامة ولحق الرأي والراي الاخر وايماني بسيادة القانون والعدالة والمساواة بل ان ايماني بسيادة القانون والانضباط كان من بداية حياتي وهذا تعلمته من والدي ومن الجيش اثناء خدمتي العسكرية والتي علمتني الكثير .

     
    الاهل الكرام
    كانت دائما فلسطين قضيتنا المركزية معي في حلي وترحالي كما هي قضية كل الاردنيين والعرب والمسلمين ،لذلك علينا اليوم حملا كبيرا في ظل المؤامرات التي تحاك لتصفية القضيىة الفلسطينية من صفقة القرن والتطبيع ،وهنا احيي قائدنا جلالة الملك عبدالله الثاني في دفاعة عن فلسطين في وجه الاحتلال الصهيوني ودفاعه عن القدس الشريف واهل القدس وصمودهم ،كما اننا سنبقى متمسكين بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف بل هي خط احمر ،فالقدس هي العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية المستقلة .

    الاهل الكرام ،
    ونحن اليوم نعيش ظروفا استثنائية فرضتها علينا جائحة كورونا من اغلاقات اثرت على المواطنين وعلى التعليم الذي اصبح اليوم عن بعد وهنا اتوجه بالتحية الى اكاديمية الملكة رانيا لما قدمته للتعليم .

    الاهل الكرام ،
    كثيرة هي الانجازات التي حققناها معا سواء السياسية والاجتماعية والخدماتية والتي يمكن الحديث عنها في وقت اخر ولكن كل هذه الانجازات كانت بدعمكم ودعم الاصدقاء والكادر الذي عمل طيلة السنوات الماضية فلكم ولهم مني كل الشكر لاني اؤمن دائما بالعمل المؤسسي في تحقيق الانجازات ، والابتعاد عن العمل الفردي ما استطعت لذلك سبيلا .

    الاهل الكرام ،
    وبعد سنوات طويلة في العمل العام اود ان اقول انني اليوم قررت عدم الترشح لمجلس النواب ولكن هذا لا يعني التقاعد ،بل سأبقى اعمل في العمل العام من خارج مجلس النواب لخدمة وطننا وابناء وطني وقيادتنا الهاشمية وخدمة قضيتنا المركزية فلسطين وشعبها وحق اللاجئيين في العودة الى بلداتهم ومدنهم وقراهم التي اخرجوا منها .

    اخيرا انا مرتاح الضمير والوجدان معا، كما سابقى حريص على عمل الخير لخدمة الناس وهذا باب علمنا اياه والدي الحاج حسين عطية رحمه الله كما علمتني اياه والدتي رحمها الله ، فالشكر موصول للجميع واخص بالذكر شقيقي الاكبر خليل "ابوحسين " واشقائي وعائلتي الصغيرة زوجتي ام يزن وابني وبناتي وجميع الاصدقاء وابناء دائرتي الانتخابية وابناء الوطن على وقوفهم معي في جميع مراحل عملي السياسي .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خميس حسين عطية

     



     
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة