انتهاء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات

انتهاء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

انتهت أمس عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الرسمية لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، حيث بلغ مجموع الطلبات المقدمة نحو 200 طلب.
وسيتم إعلان نتائج قبولهم اليوم او غدا، وفق مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الناطق الاعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب.
وعملية تقديم الطلبات محصورة بالطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية لعام 2020.
إلى ذلك، من المرجح ان تعلن الوحدة اليوم قائمة التجسير بالجامعات الرسمية، والتي بلغ عدد طلباتها 700 طلب.
ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التجسير ممن اجتازوا الامتحان الشامل لهذا العام، 400 طالب، فضلا عن الطلبة الذين اجتازوا الامتحان في الأعوام السابقة.
على صعيد متصل، حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، موعدا لعقد امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الجامعي 2020 – 2021.
وأوضحت، في بيان أمس، أن الامتحان سيتضمن جلستين؛ الأولى تبدأ في تمام الـ10 صباحاً وتستمر حتى الـ1 ظهراً، والثانية تبدأ عند الـ2 ظهراً وتستمر حتى الـ5 عصراً، لافتة إلى أن مكان عقد الامتحان للجلستين في الجامعة الأردنية، مجمع القاعات الحاسوبية.
وبينت الوزارة أن امتحان المفاضلة يغطي المواد العلمية الآتية: الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والرياضيات.
وأشارت إلى أن الامتحان محوسب ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب، وأن على كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية سارية المفعول، ويحظر على الطالب إدخال الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان، ويجب عليه إحضار آلة حاسبة.
ودعت الوزارة، الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، نظرا لعدم توافر أماكن مريحة لاستقبالهم فيها.
وقالت إنه في حال كان الطالب مقيما في منطقة أو حي مطبق عليه الحظر الكامل فيجب عليه التواصل مع مساعد أمين عام وزارة التعليم والبحث العلمي، محمود القيسي، على هاتف رقم 0799232393، الذي سيعمل على التنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.
وأكدت الوزارة أن عدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول، ولكن لا يوجد تساوي معدل مع طلبة آخرين.

 
شريط الأخبار الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد