شركة توزيع الكهرباء "تنبيه وتحفظ مالي ونقاط هامة في الميزانية".. من المسؤول يا معالي توفيق كريشان؟

شركة توزيع الكهرباء تنبيه وتحفظ مالي ونقاط هامة في الميزانية.. من المسؤول يا معالي توفيق كريشان؟
أخبار البلد -   اخبار البلد- خاص
 

شركة توزيع الكهرباء تلقت مؤخرا تنبيها من هيئة الاوراق المالية بسبب عدم تزويد الهيئة بالتقرير الربع سنوي الثاني ضمن الفترة المسموح بها والمحددة، بالاضافة ان الشركة قامت بارسال التقرير فيما بعد بدون توقيع المدقق المعتمد، وكالعادة وضعت الشركة التي يتولى رئاسة مجلس ادارتها عدد من اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة على رأسهم الوزير السابق توفيق كريشان المسؤولية على جائحة الكورونا وليس على غياب الادارة والرقابة، حيث ورد على لسان مساعد المدير العام للشؤون المالية فراس كمركجي الذي طالب الهيئة بسحب التنبيه عن الشركة.

شركة توزيع الكهرباء التي يبلغ عدد اعضاء الهيئة العامة فيها شخص واحد وهي عبارة عن شركة كهرباء المملكة التي تملك 100% من رأس مال الشركة، فيما يتولى مجلس الادارة ثلاث من اصحاب المعالي لا علاقة لهم بالكهرباء ومنهم توفيق كريشان وزير البلديات الاسبق وعبدالكريم الملاحمة حاكم اداري لاكثر من 30 عاما، ووزير الزراعة الاسبق واليساري الدكتور مصطفى شنيكات، بالاضافة للعين حماد معايطة وعدنان سعد وناصر الخالدي ورسمي بني سعيد، وبالمناسبة هؤلاء يتقاضون مبالغ ورواتب وحوافز سنأتي عليها في حلقة قادمة.

التقرير المالي النصف سنوي اكد بان الشركة لم تقم بتطبيق معيار رقم 9 فيما يتعلق بمتطلبات تسجيل الخسائر المتوقعة، ليس هذا فحسب بل ان قائمة المركز المالي تحتوي على الكثير من النقاط التي تحتاج الى وقفة وقرأة واعادة نظر، خصوصا فيما يتعلق بموجودات مساهمات المشتركين وفلس الريف ومشاريع تحت التنفيذ، وموجودات ضريبية وذمم مدينة وصلت لاكثر من 400 مليون دينار بالاضافة الى مصاريف والبنوك الدائنة والالتزامات وما شابه، وكل هذا سنحاول الاجابة عليه في حلقات قادمة.


شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023