ريفالدو: فينيسيوس الأخطر في ريال مدريد.. وبرشلونة لن يجد بديلًا لـ سواريز

ريفالدو: فينيسيوس الأخطر في ريال مدريد.. وبرشلونة لن يجد بديلًا لـ سواريز
أخبار البلد -  
اخبار البلد ت يعتقد ريفالدو، لاعب فريق برشلونة الإسباني السابق، أن وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني سيحتاج إلى كثير من الوقت لإيجاد مهاجم بحجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي انضم إلى أتلتيكو مدريد خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويرى ريفالدو أن المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، لاعب فريق أولمبيك ليون الفرنسي، سيكون إضافة قوية لـ برشلونة، ولكنه لن يقدم ما سيُقدمه سواريز هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد.

وأجرى ريفالدو مقابلة تناول خلالها العديد من الموضوعات، منها رحيل لويس سواريز عن برشلونة وانضمامه إلى أتلتيكو مدريد، وإذا ما كان سيؤثر رحيل سواريز في مستقبل كوتينيو مع برشلونة، وهل من الطبيعي المطالبة برحيل بارتوميو عن برشلونة.

كما تناول ريفالدو الحديث عن مواجهة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وهل أتلتيكو مدريد مرشح للفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في ظل وجود سواريز، وإذا ما كان فينيسيوس جونيور هو الأخطر في ريال مدريد، وهذا أبرز ما تناوله ريفالدو في حديثه:

رحيل سواريز وقدوم ديباي

بدأ ريفالدو تصريحاته قائلًا: «بالتأكيد يبدو أن ديباي سيكون لاعبًا جيدًا، ولكن أرى من الصعب على برشلونة التعاقد مع لاعب يمتلك مميزات وروح القتال التي كانت لدى لويس سواريز، أخشى أن إيجاد لاعب يُشبه سواريز ويجعلنا ننساه يتأخر كثيرًا، أي لاعب سينضم إلى برشلونة ليكون بديلًا لـ سواريز في المواسم المقبلة سيُقارن به دومًا، ما سيفرض عليه مسؤولية إضافية على مسؤولية ارتدائه قميص برشلونة».

هل رحيل سواريز أفاد كوتينيو؟

وفي هذا السياق تابع ريفالدو: «رحيل سواريز عن برشلونة سيعود بالنفع على كوتينيو لأن هذا سيمنحه القدرة على تطوير الكيمياء بينه وبين ميسي، يمكن ملاحظة زيادة ثقته بنفسه بعد تجربته في بايرن ميونخ وتسجيل هدفين في مرمى برشلونة خلال مباراة دوري أبطال أوروبا التي انتهت بنتيجة 8-2، لم أشك مطلقًا في جودة وقدرات كوتينيو، لقد أظهرها في ليفربول وفي بايرن ميونخ».

هل من الطبيعي المطالبة برحيل بارتوميو عن برشلونة؟

وأضاف ريفالدو: «عندما تكون مسؤولًا عن عدم سعادة ميسي ورغبته في مغادرة النادي فبالتأكيد لن يكون هذا جيدًا بالنسبة لك، الأمر بسيط، ميسي هو رمز النادي والجمهور لن يفهم رغبته في الرحيل، علاوة على ذلك عانى النادي خلال السنوات الأخيرة من الإقصاء من دوري أبطال أوروبا بطريقة درامية، لا سيما الإقصاء الأخير بـ 8-2 أمام بايرن ميونخ، وإذا أضفت إلى هذا رحيل سواريز وإثارة الجدل عن طريق حالات كـ أرثر ميلو فمن الطبيعي أن يكون موقف رئيس برشلونة ضعيفًا، لأن هذا يقع على عاتقه، أتفهم أن أعضاء النادي يريدون تغييرًا».

مواجهة ميسي ورونالدو في دوري أبطال أوروبا

وأردف ريفالدو: «ستكون مواجهة قوية ستضيئ، ليس فقط دوري أبطال أوروبا، وإنما الكوكب بأكمله، في الحقيقة هناك أراء تعتقد أن مستوى ميسي انخفض منذ رحيل رونالد عن ريال مدريد والدوري الإسباني، لذا فإنها لحظة رائعة لكي يتحسن كلا اللاعبين عند مواجهة بعضهما البعض في دوري أبطال أوروبا، لطالما أراد رونالدو أن يكون الأفضل في العالم ورقم واحد، ولكن ميسي لن يجعل من حياته سهلة، ستكون ملحمة قوية سنستمتع بها جميعًا».

هل أتلتيكو مدريد مرشح للتتويج بكافة الألقاب في وجود سواريز

وقال ريفالدو: «بغض النظر عن تعادل أتلتيكو مدريد الأربعاء مع هويسكا، أعتقد أن أتلتيكو مدريد مرشحًا جادًا للتتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ما حدث الأربعاء طبيعيًا، ولكن يمكننا الجلوس بعد 10 أو 12 مباراة والحديث عن حظوظ أتلتيكو مدريد، أنا مقتنع بأنه قادر على الصراع مع برشلونة وريال مدريد».

هل فينيسيوس جونيور الأخطر في ريال مدريد؟

واختتم ريفالدو تصريحاته قائلًا: «ليس هناك أدنى شك في أن فينيسيوس جونيور هو أخطر لاعب حاليًا في خط هجوم ريال مدريد، بالتأكيد مع أداء فينيسيوس هذا فإنه يبرر مسألة عودته للعب بصورة منتظمة وأنه قادر على تحمل مسؤولية إحداث الفوارق».

وانضم فينيسيوس جونيور إلى ريال مدريد في صيف عام 2018 قادمًا من نادي فلامنجو البرازيلي مقابل 45 مليون يورو.

واعتاد فينيسيوس جونيور على المشاركة بين الحين والآخر في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ولكنه ابتعد مؤخرًا عن التشكيلة الأساسية وأصبح يشارك فقط كبديل، حتى في غياب البلجيكي إيدن هازارد.

وشارك فينيسيوس جونيور في مباراتين بدوري الدرجة الأولى الإسباني منذ انطلاقة الموسم الجاري، وكان فينيسيوس جونيور صاحب هدف انتصار الفريق على بلد الوليد في مباراة الجولة الرابعة من الليجا.

ويرى البعض أن فينيسيوس جونيور يمتلك مستويات كبيرة تؤهله للعب كأساسي في تشكيلة ريال مدريد ويستغربون من استبعاد زيدان له، مما دعا فينيسيوس للشعور بغضب في الآونة الأخيرة.

 
شريط الأخبار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل