الوزارة التي "لا ينطق ناطقها" تستحدث منصة جديدة للإجابة على استفسارات القبول الموحد..!

الوزارة التي لا ينطق ناطقها تستحدث منصة جديدة للإجابة على استفسارات القبول الموحد..!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 

لاشك أن المنصات الحكومية التي أصبح عددها غير قابل للإحصاء، باتت مصدر أرق للمواطنين، حيث إن قاصد إحدى هذه المنصات بمختلف أسباب استحداثها يجب أن يتحل "بصبر أيوب"، لحين الاجابة عليه وتلبية استفساره أو الغرض الذي قصدها بشأنه.

وهنا لاخلاف أن المنصات الحكومية الوحدية التي أثبت نجاحها وبكل جداره، كانت منصات الدفع الإلكتروني التي تهدف لأخذ الاستحقاقات المالية على المواطن، بينما تبين في العديد من المواقف فشلها وعدم نفعها، إذ وردت عليها العديد من الملاحظات المبينة لسوء التعامل وانعدام مفهوم استحداثها.

وبدورها أعلنت وزارة التعليم العالي عن انشائها لمنصة للرد على استفسارات الطلبة حول القبول الموحد وسيتم تفعيلها يوم الأحد للإجابة على جميع استفسارات الطلبة، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء، معزية سبب استحداثها بالحالة الوبائية والارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بكورونا، وحرصاً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على سلامة كل من موظفيها ومتلقي الخدمة.

الأمر الغريب أن جميع الاتصالات التي كانت توجه إلى الناطق الرسمي بإسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب حول مسآلة القبول الموحد، كان لا يجاب عليها، إذ ورت ل أخبار البلد شكاوى بهذا الخصوص.

ناطق الوزارة الخطيب وبحسب المشتكين يتنصل من الاجابة على استفسارات الصحفيين والمواطنين فيما يتعلق بالقبول الموحد، وبعد هذا النهج غير المسؤول، أجبرت الوزارة للمسارعة في استحداث هذه المنصة، الأمر الذي رفع القلق عند الطلية وأولياء أمروهم خوفًا من عدم تلبية أو تناسي واهمال استفساراتهم على هذه المنصة، برأي متابعين ومراقبين للشأن.

ويشار إلى أن وزارة التعليم العالي اهابت في بيان لها بجميع الطلبة وذويهم ضرورة الالتزام بعدم الحضور نهائياً إلى حرم الوزارة، مع ضرورة متابعة الموقع الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على الفيس بوك وتويتر للاطلاع على جميع الإعلانات التي سيتم نشرها تباعاً خلال هذا الأسبوع والتي تجيب على جزء كبير جداً من استفسارات الطلبة وذويهم وتجنبهم الحاجة لزيارة الوزارة.
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل