الصرايرة : صندوق همّة وطن يخصص مليون دينار إضافية لحساب وزارة الخارجية

الصرايرة : صندوق همّة وطن يخصص مليون دينار إضافية لحساب وزارة الخارجية
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعلن نائب رئيس لجنة إدارة حسابات صندوق همّة وطن، جمال الصرايرة ، اليوم موافقة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على اعتماد دعم برنامج تغطية نفقات عودة الأردنيين للمرة الثانية كوجه من وجوه الانفاق من التبرعات الرئيسية لصندوق همّة وطن، وتخصيص مبلغ مليون دينار إضافية لتغطية نفقات برنامج عودة آمنة.

وحسب الصرايرة، سيتم تخصيص هذا المبلغ للمساهمة في عودة المغتربين الأردنيين ممن تقطعت بهم السبل، وذلك بعد التأكد والتحقق من مطابقتهم للشروط والأسس الموضوعة والمتمثلة بافتقارهم الملاءة المالية اللازمة لتغطية هذه الكلف، إلى جانب تقديم الوثائق اللازمة بما فيها الحسابات البنكية وعقود انتهاء خدماتهم في البلدان التي عملوا فيها.

وأضاف الصرايرة، أن هذه الوثائق ستخضع لتقييم البعثات الأردنية في الخارج، ومن ثم ترسل كشوفات السفارات المتضمنة أسماء من أبلغوا وزارة الخارجية بعدم قدرتهم على تغطية تكاليف العودة مُدعمة بكلف تقديرية ليصار إلى الموافقة عليها من قبل رئيس الوزراء.

وأوضح الصرايرة، أن لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية، قد اطلعت على تقارير سير برنامج عودة آمنة والكشوفات التفصيلية المعززة لها، والتي أظهرت أن الحكومة قامت ولغاية 20 أيلول الجاري بتأمين عودة 5500 مواطن أردني من 30 دولة أبرزها دول الخليج العربي ومصر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على نفقة صندوق همة وطن.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي قد وجه كتاباً إلى رئيس لجنة إدارة حسابات صندوق همّة وطن، عبدالكريم الكباريتي، أوضح فيه حاجة الوزارة لتخصيص مبلغ مالي بسقف مليون دينار لتغطية نفقات عودة الأردنيين جواً وعبر المنافذ البرية والبحرية لافتقارهم الملاءة المالية، مبينا أن الوزارة ما زالت تستقبل عبر بعثاتها في الخارج طلبات الأردنيين المغتربين ممن تقطعت بهم السبل.
 
شريط الأخبار لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور)