عبيدات: الاسوارة الالكترونية لم تكن قادرة على تتبع المحجورين

عبيدات: الاسوارة الالكترونية لم تكن قادرة على تتبع المحجورين
أخبار البلد -  

اخبار البلد--قال الناطق باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات إن ارتفاع أرقام الإصابات ليس أمرا مفاجئا في ظل الانتشار المجتمعي للمرض مضيفا إن الوباء الآن ليس محصورا ببؤر محددة ولا ترابط بين البؤر الموجودة حاليا


وتابع عبيدات خلال مداخلة له على قناة المملكة اليوم السبت أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أين نحن الآن وما هي الخسائر المتوقعة من ازدياد عدد الحالات وإلى أي عدد نستطيع التعامل معه دون تشكيل إرهاق للنظام الصحي وأكد عبيدات ضرورة تقليل الحالات بغرض المحافظة على أرواح المواطنين مضيفا أن التصدي لا بد أن يكون مشتركا من خلال الإجراءات التي تقوم بها الحكومة والمؤسسات الصحية.

ولفت إلى ضرورة الالتزام من المواطنين والمؤسسات وكافة مفاصل الدولة في إشارة منه إلى أهمية التعاون في هذه المرحلة. وفيما يتعلق بارتفاع الإصابات وتأثيره على تصنيف الأردن قال إن الوضع الوبائي ليس مقتصرا على الأردن وهناك من كان وضعه أكثر تأثرا قبل أن يعود ليسجل إصابات أقل.

وعن الغاء الاساوار الالكترونية في الحجر المنزلي قال عبيدات إنها لم تكن قادرة على ضبط الحجر المنزلي والحفاظ على الوضع الوبائي.

واضاف أنه مع الانتشار المجتمعي لم تعد وسيلة مهمة ويمكن التعويل عليها في ضبط الوضع الوبائي.

 
شريط الأخبار التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار