42 مليون رسالة واتساب وعمليات شراء بمليون دولار في دقيقة واحدة

42 مليون رسالة واتساب وعمليات شراء بمليون دولار في دقيقة واحدة
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

كما يقولون: "الإنترنت لا يغمض لها جفن”، فهي لا تتوقف عن الحركة في كل الاوقات وعلى مدار اليوم ليلا ونهارا، مع تدفق كم هائل من البيانات عبر مختلف التطبيقات الذكية والمواقع والخدمات المبنية على هذه الشبكة العنكبوتية.
ووفقا لتقرير عالمي بعنوان: "ماذا يحدث على الانترنت حول لعالم في دقيقة واحدة” فقد شهدت الشبكة العنكبوتية تدفقا هائلا للبيانات من جميع ارجاء العالم وعبر كل المنصات والخدمات والتطبيقات الذكية على الهواتف الذكية، ولعل الاكثر مساهمة فيها البيانات التي يجري تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل.
ويقدر عدد مستخدمي الانترنت في العالم اليوم باكثر من 4.5 مليار مستخدم وبنسبة انتشار تصل إلى 59 % من اجمالي عدد سكان العالم.
وعن تدفق البيانات عبر الانترنت في دقيقة واحدة، ذكر التقرير العالمي المنشور على موقع ” دومو دوت كوم” بان تطبيق التراسل الاجتماعي ” واتساب” يشهد تدفق كم هائل من البيانات في كل دقيقة، وذلك لاغراض التواصل حيث زاد استخدام هذه التطبيق المملوك لشركة ” فيسبوك” بشكل كبير خلال فترة الكورونا وما نجم عنها من تباعد اجتماعي واغلاقات.
واشارت البيانات إلى ان التطبيق يشهد في العام 2020 تبادل حوالي 42 مليون رسالة في كل 60 ثانية.
فيسبوك الشبكة الاجتماعية الاكثر شهرة وانتشارا حول العالم تشهد ايضا في كل دقيقة كما هائلا من البيانات التي يتداولها مستخدمو هذه الشبكة العالمية التي يستخدمها اليوم اكثر من ملياري انسان على الارض، حيث ذكر التقرير العالمي بان هذه الشبكة تشهد في كل دقيقة تحميل حوالي 147 الف صورة. وقالت البيانات الواردة في التقرير العالمي ايضا ان مستخدمي فيسبوك ايضا يشاركون نحو 150 الف رسالة في كل دقيقة.
وبالنسبة لمنصة انستغرام – المملوكة ايضا لشركة فيسبوك” – فقد ذكر التقرير بانها تشهد في الدقيقة الواحدة بث نحو 347 الف قصة في دقيقة واحدة. ومن تطبيقات المحادثات والاجتماعات المرئية برز في الاونة الاخيرة تطبيق ” زووم”، حيث ذكر التقرير ان التطبيق يشهد استفادة 208 الف شخص منه في عقد الاجتماعات الافتراضية في الدقيقة الواحدة.
واشار التقرير الى ان منصة ” يوتيوب” تشهد تحميل 500 ساعة من الفيديوهات في الدقيقة الواحدة.
وقال التقرير ان نحو 1.4 مليون مستخدم يجرون مكالمات فيديوية صوتية عبر مختلف الخدمات في العالم في الدقيقة الواحدة.
وذكر التقرير ان تطبيق ” تيك توك” يشهد دخول 2704 مشتركين جدد في كل دقيقة. واكد التقرير ايضا الحراك الكبير الذي تشهده شبكة تويتر للتدوينات المصغرة حيث ذكر ان هذه الشبكة للتواصل الاجتماعي تشهد دخول 319 مشتركا جديدا في الدقيقة الواحدة.
وبالنسبة للتجارة الالكترونية ذكر التقرير ان عمليات شراء تقدر بمليون دولار تجري في كل دقيقة عبر مختلف منصات التجارة الالكترونية على الانتنرت.
وقال التقرير بان موقع ” امازون” عملاق التجارة الالكترونية يشهد 6659 عملية شحن لبضائع في الدقيقة الواحدة.

 
 

شريط الأخبار رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات في مختلف مناطق المملكة وتلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 الأمن: القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطير لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو