مذكرة تفاهم بين " النزاهة ومكافحة الفساد " وملتقى طلال ابو غزالة

مذكرة تفاهم بين  النزاهة ومكافحة الفساد  وملتقى طلال ابو غزالة
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

وقعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وملتقى طلال أبو غزالة المعرفي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بينهما لتعظيم مبادئ النزاهة والشفافية والحاكمية الرشيدة ونبذ ثقافة الفساد وأكدت المذكرة التي وقعها عن الهيئة رئيس مجلسها د. مهند حجازي وعن الملتقى د. طلال أبو غزالة أن مواجهة آفة الفساد تعد جهداً وطنياً بين القطاعات الوطنية كافة وتفعيل الشراكة الحقيقية والفعلية بين القطاعين العام والخاص وتكريس ثقافة النزاهة والحاكمية الرشيدة تنفيذاً للرؤى والتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى حشد الطاقات الوطنية لتعزيز منظومة النزاهة الوطنية .
كما تهدف المذكرة التي تم توقيعها صباح اليوم في مقر الهيئة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين من خلال الاستثمار الأمثل للجهود والإمكانيات والموارد المتاحة لديهما ولتكون نموذجاً لتعزيز الدور الوطني للقطاع الخاص في مجال مكافحة الفساد .
وأكد رئيس مجلس الهيئة أن هذه المذكرة تأتي تكريساً للمسؤولية المشتركة في مجال بناء القدرات والمعارف لمحاربة الفساد على المستوى الوطني من خلال الدورات والبحوث الميدانية المشتركة وتدريب الموارد البشرية مشيراً إلى أن الهيئة قامت بتحديث الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد بما ينسجم مع التطلعات والآفاق التشغيلية التي تم ترجمتها على شكل مشاريع وبرامج على المستويين الوطني والمؤسسي .
وأوضح أن الهيئة حرصت على تطوير التشريعات الناظمة لتعزيز استقلاليتها في إدارة مهامها إضافة إلى تبني فكرة التحول نحو الافتراضية في مجال التحقيق في العامة والتخصصية من خلال الاستعانة بخبراء متخصصين وكذلك تطوير أداء الموظفين حيث أنشأت الهيئة مركزاً للابتكار والتدريب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم ونقل المعرفة على المستويين الاقليمي والعالمي .
وأشار إلى أن الهيئة استحدثت وحدة متخصصة بشؤون الاستثمار تتولى متابعة اجراءات خدمات الاستثمار وحماية المستثمرين انطلاقاً من دورها في دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على الموارد الوطنية .
 
من جانبه أعرب د طلال ابو غزالة عن أعتزازه بالشراكة مع الهيئة بأعتبار ذلك واجب وطني على مجموعته العالمية مشيرًا الى أن مجموعته عازمة على دعم جهود وأهداف الهيئة لتعزيز النزاهة ونبذ الفساد ومحاربته .

وأوضح أهمية وضع مفهوم الاستباقية والوقاية من وقوع الفساد موضع التنفيذ والإهتمام وذلك عن طريق العمل على تعزيز ونشر ثقافة النزاهة وتقوية الضوابط والأنظمة المالية والادارية في القطاعين العام والخاص والتقليل من التعامل البشري والورقي من خلال تفعيل الأنظمة الرقمية والبرامج الألكترونية .

كما بيّن أهمية اعداد مواد تدريبية او التحضير لدبلوم تدريبي وشهادة مزاولة مهنية بالشراكة مع الهيئة ، مؤكدًا أهمية التوجه الى المدارس والجامعات لنشر قيم ومفاهيم النزاهة بين جيل الشباب واليافعين للوصول الى أجيال ٍواعيةٍوفاهمة لمعايير النزاهةً تقود المستقبل .

حضر حفل التوقيع مجلس الهيئة وأمينها العام وعدد من مديري الملتقى ومجموعة طلال ابو غزالة العالمية .
 
شريط الأخبار مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100