مقارنة مثيرة بين رونالدو وصلاح.. والنتيجة مفاجئة

مقارنة مثيرة بين رونالدو وصلاح.. والنتيجة مفاجئة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

عقد موقع "givemesport.com" البريطاني، مقارنة مثيرة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس، والمصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول.

ونشر الموقع إحصاءات وأرقام النجم المصري التهديفية في الدوري الإنجليزي، منذ انضمامه لنادي ليفربول في العام 2017، وقارنها بالأرقام التي حققها رونالدو خلال أفضل مواسمه في "البريمير ليغ"، عندما كان يدافع عن ألوان نادي مانشستر يونايتد، بين العامين 2003 و2009، قبل أن يرحل إلى ريال مدريد ومنه إلى يوفنتوس.

والمفاجأة أن إحصاءات صلاح في مواسمه الثلاثة الأولى في الدوري الإنجليزي، تفوق الأرقام التي حققها رونالدو في أفصل ثلاثة مواسم له في "البريمير ليغ".

وجاءت نتيجة المقارنة كالتالي:

أرقام صلاح مع ليفربول

- في موسم 2017 /2018، سجل 32 هدفا وصنع عشرة أهداف أخرى.

- في موسم2018/ 2019، أحرز الفرعون المصري 22 هدفا وصنع ثمانية.

- في موسم2019/ 2020، ساهم في تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ العام 1990، بتسجيلة 19 هدفا وصناعة عشرة أهداف أخرى.

- الحصيلة النهائية لصلاح في ثلاثة مواسم: 73 هدفا و28 تمريرة حاسمة.

أرقام رونالدو في أفضل مواسمه مع مانشستر يونايتد

- في موسم2006/ 2007، سجل 17 هدفا وصنع ثمانية أهداف.

- في موسم2007/ 2008، سجل 31 هدفا وصنع ستة.

- في موسم2008/ 2009، أحرز 18 هدفا وصنع ستة أهداف.

الحصيلة النهائية لرونالدو: 66 هدفا و20 تمريرة حاسمة.


ويجب الإشارة إلى أن الحس التهديفي لرونالدو بدأ في التطور مع مانشستر يونايتد، قبل أن يتحول المهاجم البرتغالي إلى "ماكينة" أهداف مع ريال مدريد، ثم مع يوفنتوس.


شريط الأخبار مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي