أين المناهج والكتب المدرسية يا وزارة التربية؟!

أين المناهج والكتب المدرسية يا وزارة التربية؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

حين تسود الانتقادات للحكومة نعتبر أنفسنا الطرف المعني بالدفاع عنها، وذلك حين يكون الأمر متعلقا بمصالح وطنية، ونتوغل في أدغال الآراء التشكيكية والتخوينية ولا نكترث لها، ما دام هدفنا هو الدفاع عن وطن ومصالحه.. وفي موضوع التعليم عن قرب او عن بعد، كتبت أكثر من 500 مقالة في هذه الزاوية، ويعتبرني كثيرون بأنني من الكتاب الصحفيين المختصين بشؤون التعليم بمستوييه الأساسي (المدرسي) والعالي، ومع هذا فعندي تحفظات على قرارات كثيرة تتعلق بالتعليم منذ إضراب المعلمين الشهير، مرورا بكورونا الأولى، وأعني بها قرار التعلم عن بعد (الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي)، لكننا قدرنا المصلحة الوطنية العليا آنذاك وقلنا إنه خيار أوحد وهو أفضل من التعطيل..
ويوم غد سيبدأ مهرجان ثان للتعليم عن بعد الذي ربما يكون متقطعا حسب خطورة الوباء اللعين، وأيضا ورغم تحفظاتنا ندعم هذا القرار، لكن ماذا عن استعدادات المديريات والإدارات المختلفة التابعة لوزارة التربية والتعليم؟:
كل المسؤولين في الوزارة، لا سيما وزيرها، أطلق تصريحات عن الجهوزية والاستعدادات الكبيرة لانطلاق التعليم بشكله المعتاد قبيل بداية هذا العام الدراسي، حتى بعد أن انطلق قبل حوالي اسبوعين، والوزير يطلق التصريحات التي تعطي انطباعا إيجابيا لدى السامع.
انا أسأل وزير التربية والتعليم أو أي مسؤول له علاقة:
اين بقية كتب الطلبة الذين قررتم ان يتحولوا للتعليم عن بعد في الاسبوعين القادمين، أي بعد 3 أسابيع على انطلاق الفصل الدراسي؟.. وين بقية كتب الطلبة في عدة صفوف؟ حيث تم تسليمهم بعضه، والبعض الأخرى لم يقوموا باستلامها، ومن بينهم طلبة مدارس خاصة قامت مدارسهم بدفع ثمن الكتب لوزارة التربية لكنها لم تتسلم هذه الكتب حتى الآن..
ألا يدعونا هذا الأمر للعجب والتساؤل والتشكيك بأداء بعض الادارات (إدارة أو مديرية المناهج والكتب المدرسية)؟!.. الا يكفينا تواضع المعرفة التي حاز عليها الطلبة في امتداد العام الماضي حتى نضيع عليهم عاما آخر؟ ما هي أسباب تأخير تسليم بعض الكتب المدرسية للطلبة حتى الآن؟ وما هي الكتب الجديدة التي يبرر بعض المسؤولين بأنها تتم طباعتها الآن؟ وهل تعرضت لتعديل طارىء على مناهجها مثلا مما أدى الى تأخير تسليمها للمدارس؟.
من يجيب على أسئلة الناس وما هو التعليم الذي ستقدمونه للطلاب في الاسبوعين القادمين في تلك المناهج التي لم يتسلم الطلبة كتبها بعد؟!. لعن الله كورونا.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان