"اجراءات غير متبعة إلا في الأردن"..إغلاق المساجد,,والسماح بدوام طلبة الإبتدائي..!

اجراءات غير متبعة إلا في الأردن..إغلاق المساجد,,والسماح بدوام طلبة الإبتدائي..!
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد ـ خاص

تبدع الحكومة الأردينة؛ في اتخاذ قراراتها المتعلقة بالحالة الوبائية باستراتيجية نستطيع وصفها بالإستراتيجية الفريدة من نوعها وغير المتبعة مع التأكيد، إلا بالمملكة.

وتبين هذا خلال ايجاز صحفي لوزراء الحكومة، أمس الإثنين، الذي صدر فيه عدّة قرارات أثارت دهشة الشارع الأردني، مع سؤال بارز هل هذه القرارات هي مخاض الإجتماعات الحكومية عقب ارتفاع مؤشر الإصابات بفيرس كورونا المستجد على أرض المملكة، وحقيقة طرح هذا السؤال جاء مع نوعٍ من السخرية والصدمة في ذات الوقت، وذلك لما آلت إليه الحالة الوبائية في هذه الفترة.

الحكومة قررت من خلال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، تعطيل المدارس في الأردن 14 يومًا، مع استثناء طلبة المرحل الإبتدائية ـ الصفوف الثلاث الأولى ـ ومرحلة الثانوية العامة ـ التوجيهي ـ اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، وفي ذات الوقت خرج وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة ليعلن اغلاق المساجد لذات المدة، مؤكدًا أن هذا القرار جاء التزامًا في التوصيات والتوجيهات الصحية.

هذان التصريحان حملا في طياتهما نوعًا من الغرابة وعدم القرءاة الصحيحة للمغزى المراد بهما إن وجد، وبكل تأكيد الحكومة لم تفطن لتقديم توضيح إذا كان هناك واحد، وراء اغلاق المساجد، والسماح لطلبة الإبتدائي بالذهاب للمدارس، تجنبًا لأي معضلة جديدة سببها القرارات والإجراءات الوبائية غير المفهومة بين الطرفين.

الاعتقادات سريعًا توجهت إلى أن الحكومة تعتبر صغار المدارس، أوعى وأكثر حذرًا من مصلي المساجد بما يخص اجراءات السلامة العامة لتجنب تدهور الحالة الوبائية، وجب عليها اتخاذ الخطوة،الأمر الذي جعل افراد الشعب يستنتجون هذا التحليل وتدوله كالنار في الهشيم على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

التأكيدات بدأت تنصب من قلبل الرأي العام على أن الحكومة لم تعد قادره بتاتًا على قيادة مشهد جائحة كورونا، لايصال الأردن إلى بر الأمان صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وحتى سياسيًا، حيث إن الحيرة الحكومية طاغية في قراراتها وتثبت عدم كفاءتها وضعفها في المحافظة على الملفات المفصلية التي تغلفها ظلال الفشل والتراجع الاصلاحي.

الجدير بالذك أن الحكومة اتخذت عدّة قرارات واجراءات لتحول دون تدهور الحالة الوبائية في المملكة أكثر مما هي عليه، أمس الإثنين، فقط تقرر اغلاق المساجد اعتبارًا من الخميس المقبل، وتعطيل لمدارس إلا المراحل الابتدائية والثانوية العامة، وتمديد ساعات الحظر في الأغور الجنوبية ليصبح من الساعة السادسة مساء لغاية السادسة صباحًا، وإغلاق صالات المطاعم والمقاهي، وعم السماح للتجمعات تحت طائلة المسؤولية.


 

 
شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية