تعطيل المدارس وتجهيز مستشفى ميداني

تعطيل المدارس وتجهيز مستشفى ميداني
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
مع ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا وزيادة البؤر واتساع رقعة انتشارها بمناطق مختلفة في المملكة، لا بد من التفكير بالية جديدة للتعامل مع الوضع الحالي للحد من الانتشار والوصول الى تسطيح المنحنى بعون الله.
ومن هنا يجب ان لا تخرج الالية او تستثني امرين مهمين و اتخاذ قرارات سريعة دون تردد او تأجيل.
اول هذه القرارات تعطيل المدارس جميعها الخاصة و الحكومية ، واللجوء الى التعليم عن بعد خاصة بعد ظهور حالات في العديد من المدارس، لوقف النزيف و حالات نقل العدوى داخل المدارس نفسها او من والى الاهالي، وعلينا ان لا ننتظر حتى دخول فصل الخريف الذي يتوقع ان تزداد الاصابات وتداخل حالات الانفلونزا العادية مع h1n1» « وكورونا ، ما يسبب اكتظاظا وارباكا وضغطا شديدا داخل المستشفيات والمراكز الصحية. علما كنا قد طالبنا باوقات سابقة تاجيل العام الدراسي لمعرفة الوضع الا ان ذلك لم يجد اذانا صاغية.
اما الامر الثاني والذي اصبح ضروريا الان ولا يحتمل التأجيل هو انشاء وتجهيز مستشفى ميداني او اكثر يتسع لاعداد كبيرة من مرضى كورونا.
لانه لا يعقل ان يستمر مستشفى حكومي او اكثر وبعض المستشفيات العسكرية باستقبال حالات كورونا الامر الذي عطلها عن القيام بواجبها تجاه المرضى والامراض الاخرى، ناهيك عن خطورة انتقال الفيروس بين المراجعين او الكوادر الطبية نفسهم.
ولنا في بعض المستشفيات ادلة كثيرة لذلك لا بد ان يكون هذا المسشفى مخصص لكورونا فقط على ان يزود بكوادر طبية متفرغة ومتخصصة لحالات كورونا ايضا.
ان الامر اصبح مهما وضروريا ولا يحتمل ترف الوقت والانتظار ولا اريد ان اتحدث ايضا عن ضرورة ايجاد اليات جديدة لاجراء الفحوصات اللازمة والضرورية ولا بد من زيادتها ايضا.
شريط الأخبار تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي هيئة الاتصالات تعترف وتقول لا يوجد حل.. اذاعات عبرية تخترق موجات الاذاعات الأردنية والمواطنون يشتكون الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟!