الداوود: على المؤسسات البدء في تخفيض الموظفين اعتبارا من الاثنين

الداوود: على المؤسسات البدء في تخفيض الموظفين اعتبارا من الاثنين
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إن قرار مجلس الوزراء بتخفيض عدد الموظفين في الوزارات والمؤسّسات العامّة والدوائر الحكوميّة إلى الحدّ الأدنى، وتدوير الدّوام بينهم، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بُعد، هدفه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتي تشكل أولوية لدى الحكومة.

وأشار الداوود خلال مداخلة هاتفية على إذاعة "جيش أف أم" اليوم الاثنين إلى أن القرار بدأ تطبيقه منذ الأسبوع الماضي، لكن سيتم التأكيد على تنفيذه في جميع مؤسسات الدولة من خلال الرقابة الداخلية الموجودة في كل وزارة أو مؤسسة، مؤكدا أن تخفيض عدد الموظفين لن يؤثر على تقديم الخدمات للمواطنين، ولن يؤثر على رواتب الموظفين الذين سيعملون عن بعد.

وأضاف: المؤسسات أو الدوائر التي لم تطبق القرار، عليها البدء في تنفيذه اعتبارا من اليوم، مجددا التأكيد على عدم اقتطاع أي مبلغ من رواتب موظفي القطاع العام سواء العاملين عن بُعد أو المنقطعين عن المؤسسة احترازياً بسبب وجودهم في أماكن معزولة.

واشار إلى أن آلية الدوام عن بُعد ووفقا للدليل الإرشادي لعودة موظفي القطاع العام للعمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية تكون للموظفين كبار السن و من لديهم سجل مرضي أو نقص للمناعة، والسيدات الحوامل، والذين يقطنون في أماكن ينتشر فيها الوباء أو في مناطق معزولة.

وأكد الداوود أن معظم المعاملات والخدمات التي تقدمها المؤسسات والدوائر الحكومية أصبحت الكترونية ويمكن تقديمها عبر المواقع الالكترونية، مناشدا المواطنين والمراجعين بإكمال المعاملات التي يمكن إنجازها الكترونيا وعدم الذهاب إلى المؤسسات الرسمية، محذرا من أن إي إصابة في مؤسسة حكومية سيتم إغلاقها بشكل مؤقت وحجب الخدمة عن المواطنين لفترة معينة.

وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بشروط ومعايير السلامة والصحة العامة من حيث ارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام المعقمات، قائلا: "كل مواطن مسؤول عن صحته وسلامته ويجب علينا الموازنة بين الصحة والسلامة وبين تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين".(بترا)


 

 
شريط الأخبار مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن