الزراعة تشترط على المسالخ ومحال ذبح الدواجن تقريرا بيطريا قبل التسويق

الزراعة تشترط على المسالخ ومحال ذبح الدواجن تقريرا بيطريا قبل التسويق
أخبار البلد -   اخبار البلد- قالت وزارة الزراعة إنه يتوجب على المسلخ أو محل ذبح وتجهيز الدواجن الحصول على تقرير طبي بيطري قبل72 ساعة من موعد التسويق.

وبينت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن التقرير يصدره الموظفين الرسميين لمديرية الزراعة المعنية على أن يكون القطيع بحالة صحية سليمة ويتضمن ما يفيد بإيقاف استخدام العلاج بالمضادات الحيوية حسب فترة الأمان لكل نوع علاج.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء يأتي لضمان سلامة منتجات لحوم الدواجن المحلية خاصة أن المواطن يستهلك 98 بالمائة من الانتاج الوطني.

وبينت أنه جرى عمل نظام ترقيم خاص بالمواشي وترخيص مزارع الثروة الحيوانية والدواجن وإصلاح النظام البيطري وعمل نظام إخطار سريع بما يتماشى مع متطلبات الدول المستوردة، حيث جرى رفع مستوى مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء وضمن برامج التوأمة مع دول الاتحاد الاوروبي.

وأشارت الوزارة إلى أن إجراءات زيادة الرقابة على الغذاء تأتي ضمن جهود الجهات الرسمية لرفع معايير جودة منتجات لحوم الدواجن ومطابقتها للمواصفة القياسية وزيادة الصادرات ضمن معايير سلامة وجودة المنتج الخام أو اللحوم المصنعة، وهو ما يحدد الجهة المنتجة ورصد أي تجاوز بأحد المعايير الصحية في الإنتاج.

وبينت أن متابعة الانتاج في المزارع يأتي ضمن المهام الأساسية والتي تشمل سلامة الأعلاف والإضافات العلفية وأي إضافات غذائية أخرى وضمان أن تكون مسجلة ومصرحا باستخدامها ، بالتنسيق مع الجهات الرسمية، ومنها وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وغرف الصناعة والمواصفات والمقاييس واتحاد المزارعين.
 
شريط الأخبار القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية