أيلة تطلق نظاما إلكترونيا للتحكم في خدمات الكهرباء والمياه للقوارب

أيلة تطلق نظاما إلكترونيا للتحكم في خدمات الكهرباء والمياه للقوارب
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
أعلنت «أيلة» عن إطلاق نظام العدادات الإلكترونية لتوفير خدمتي الماء والكهرباء على القوارب في مراسي أيلة، في مبادرة تهدف لتقديم تجربة استثنائية بكافة المقاييس، لمرتادي مرسى اليخوت في أيلة والتسهيل عليهم في كافة الخدمات التي يتلقونها بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الموارد الأساسية ما يعكس رسالة أيلة في تعزيز الاستدامة.

وبدأ استخدام نظام العدادات الإلكترونية الذي طوّرته شركة Plus International الإيطالية لصالح «أيلة»،والذي يوفّر خدمات المياه والكهرباء للقوارب وفقاً لمتطلبات رواد مرسى اليخوت او قرية المرسى وهواة الاستمتاع بالشواطئ والجولات البحرية وصولا او انطلاقا من أيلة. ويتيح النظام الجديد للمشتركين التحكّم الكامل بإستهلاك قواربهم من المياه والكهرباء، إذ سيتمكن المشتركين من تعبئة رصيد هذه الخدمات في مفاتيح إلكترونية مخصصة لتشغيل وإيقاف نقاط التوزيع. وبذلك فإن هذا النظام الجديد يعزز ممارسات الاستدامة بتخفيف استهلاك المياه وخدمات الكهرباء إلى الحد الأدنى ووفقاً لمتطلبات المستخدم. ومواكبة أحدث التطبيقات التقنية في خدمة الأهداف البيئية وتوفير خدمات لا تضاهى للسكان والزوار في مختلف المرافق.
ويتمتع النظام الجديد بعدد من الميزات ومنها؛ إمكانية تعبئة الرصيد حسب رغبة المشترك وتمكينه من قراءة ومتابعة كميات الاستهلاك والرصيد المتبقي في أي وقت، ما يتيح له السيطرة على القيمة أو الوقت المسموح بها لكل عملية استخدام مما يقلل من نسبة فاقد المياه جراء ترك مصادرها مفتوحة دون استخدام.
هذه الميزات تكفل للمستخدمين الحصول على أوقات من الترفيه والمتعة والتسهيل مع مراعاة مضامين رسالة أيلة البيئية الرامية إلى حماية الموارد الطبيعية. حيث يتيح هذا النظام الجديد كلياً إمكانية برمجة المفاتيح الإلكترونية إذ يمكن تحديد مصدر واحد فقط للمياه والكهرباء لكل مفتاح أو استخدام كافة المصادر الموجودة في المرسى. حيث يمتاز النظام الإلكتروني بالدقة في عمليات احتساب الكميات المستهلكة، وتوفير المعلومات عن فترات الاستخدام السابقة.
ويتسع مرسى اليخوت في ايلة لنحو 202 قاربا في وقت واحد خلال المرحلة الأولى من التشغيل مع بنية تحتية مهيئة لنحو 300 قارب مستقبلا ويصل طول بعض تلك القوارب بنحو 40 مترا، كما ويوفر المرسى خدمات التزود بالوقود وخدمات الاصطفاف الجاف خارج الماء ضمن انضمة حماية ومتابعة كاملة. وتحرص أيلة على تزويد مرتاديها بخدمات استثنائية وتسخير كافة الموارد والتقنيات التي تحقق لهم الراحة والترفيه والسلامة العامة،ومستويات راقية من الخدمات تواكب أعلى المعايير العالمية.
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان