شاهد.. أطباء يسحبون كتلة شعر بوزن 7 كغ من معدة فتاة!

شاهد.. أطباء يسحبون كتلة شعر بوزن 7 كغ من معدة فتاة!
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

email sharing button
سحب أطباء كرة شعر ضخمة يبلغ وزنها 15 رطلا (6.8 كغ) من بطن مراهقة، بعد أن مضغت خصل شعرها بلا هوادة منذ أن كانت طفلة صغيرة.

 

وخضعت سويتي كوماري، عمرها 17 عاما، لعملية جراحية في ولاية جهارخاند الهندية، بعد أن اشتكت من آلام في المعدة، وتمت إزالة نحو 7 كغ من الشعر.

ويقول الأطباء إن العملية استغرقت 6 ساعات، حيث عانت الشابة من حالة تُعرف باسم متلازمة "رابونزيل" (أكل الشعر)، تيمنا بالرواية الخيالية الألمانية.

ولا يوجد سوى 90 حالة معروفة في جميع أنحاء العالم.

ويُظهر مقطع فيديو الفريق الطبي وهو يسحب الشعر المتشابك من معدة المراهقة، التي تعهدت الآن بالتخلي عن هذه العادة.

وقال الدكتور ساهو، الذي أجرى لها عملية جراحية، إنه أكبر تراكم للشعر في بطن شخص ما، شاهده خلال مسيرته المهنية التي استمرت 40 عاما.

وما تزال كوماري تنتظر الخروج من المستشفى بعد الجراحة الأسبوع الماضي.

وتُظهر اللقطات الحجم المذهل للكتلة، التي تراكمت منذ أن بدأت بمضغ شعرها عندما كانت طفلة.

وتقول المجلة الطبية البريطانية: "الشعر الذي يكون زلقا يعلق في طيات الغشاء المخاطي في المعدة، ويتجنب التمعج "الحركة الدودية". المزيد والمزيد من تكتلات الشعر تشكّل كتلة على شكل معدة مغلفة بمخاط يسمى بازهر (كتلة عالقة). وهذا يوفر لها سطحا لامعا، كما أن الحمض المفرز في المعدة يفسد بروتين الشعر ما يمنحه اللون الأسود المعتاد. وعندما يمتد ذيل الشعر خارج المعدة إلى الأمعاء الدقيقة، يطلق عليه متلازمة "رابونزيل".

 

شاهد.. أطباء يسحبون كتلة شعر بوزن 7 كغ من معدة فتاة!
شاهد.. أطباء يسحبون كتلة شعر بوزن 7 كغ من معدة فتاة!

 
شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر