المعشر يستقيل من حزب التحالف المدني

المعشر يستقيل من حزب التحالف المدني
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
اعلن الوزير الأسبق مروان المعشر مغادرته لحزب التحالف المدني.
وبين المعشر في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي ان استقالته وعدد من أعضاء الحزب جاءت بسبب عدم التوافق في الآراء بين الأعضاء.

فيما يلي نص البيان :
منذ حوالي اربع سنوات، بدأت ومع مجموعة خيرة بتأسيس حزب التحالف المدني ايمانا منا باهمية تكوين اطار تنظيمي سياسي يحمل مباديء الدولة المدنية الديمقراطية، و قد ركزت مباديء الحزب على سيادة القانون، و المساواة في المواطنة دون تمييز، و بناء نظام فصل بين السلطات، و نظام مدني ديمقراطي يضمن الوصول لحكومات برلمانية، و احترام التنوع التعددية الفكرية السياسية، و الالتزام بتطبيق اقتصاد اجتماعي يضمن تنمية المبادرات الفردية و يعتبر القطاع الخاص مشغلا رئيسيا لعجلة التنمية، و الوصول لمبادئ العدالة الاجتماعية التي لا تتحقق الا بتكافؤ الفرص و المساواة، و احترام حقوق الانسان و ضمان الحريات العامة و الفردية و اهمها حرية الرأي و التعبير و المعتقد، و احترام الاديان جميعا و عدم تدخل الدين في السياسة، و الحفاظ على هوية الاردن الجامعة المتنوعة و تفعيل دور الاردن في القضايا العربية و العالمية و حماية البيئة و دعم الثقافة و الفنون و تعزيز الاصلاح التعليمي الكفيل بنقل ابناء و بنات الاردن نحو بناء المستقبل.

و منذ انضمامي و ثلة خيرة للعضوية عام ٢٠١٨، مررنا بمخاض صعب حاولنا فيه رغم التدخلات السافرة ان نساهم في تحويل الفكرة الى فرصة و بناء عمل لتحقيق رسالة و مباديء الحزب، و حيث انني و مجموعة من الاعضاء وجدنا ان بعض قوى التغيير داخل الحزب غير متوافقة و لا منسجمة و لا تتعامل بشفافية و بثقافة تعاونية مدنية ديمقراطية بناءة، فقد تقدمنا يوم امس باستقالتنا الرسمية من الحزب، متمنين للحزب التوفيق في اكمال المسيرة و متعاهدين على الاستمرار بالعمل على تحقيق مباديء الدولة المدنية الديمقراطية و التعاون مع كل الاطر التنظيمية الجادة و الداعمة لهذه الرؤية.
 
شريط الأخبار لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال الأردنيين يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات الصفدي: إسرائيل تحاول قتل وكالة الأونروا “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) التربية: أول امتحان تجريبي لطلبة التوجيهي في 8 أيار القادم استقرار أسعار الذهب محليا موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! صعقة كهربائية من شركة مصطفى الشرباتي للكابلات المتحدة تكبدها خسارة (4) مليون دينار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن تمديد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور إضافية الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل