50 مدرسة عُلق الدوام فيها بسبب كورونا منذ بداية الفصل

50 مدرسة عُلق الدوام فيها بسبب كورونا منذ بداية الفصل
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، السبت، إنّ "50 مدرسة تم تعليق الدوام فيها بسبب فيروس كورونا منذ بداية الفصل".

وأضافت قبيلات في تصريحات  أن "المدارس التي علق بها الدوام بسبب الجائحة، تم تحويل التعليم فيها عن بُعد 14 يوما".

وتابعت: "وزير التربية نسقت مع وزارة الصحة فيما يتعلق بتسجيل إصابات داخل المدرسة أما معلم أو طالب يحول التعليم عن بعد، وفرق التقصي الوبائي تأخذ عينات".

وبينت أن "عملية التعليم مستمرة بشكل مباشر من داخل المدارس، باستثناء المدارس التي يظهر داخلها إصابات بالفيروس، يتم تحويلها عن بُعد".

وأشارت إلى أنه "لا نية الآن لتزويد المدارس بجهاز قياس درجات حرارة للطلبة قبل الدخول للمدرس، لافته إلى أن المدارس الموجود داخلها الجهاز بقيت لديها بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة "توجيهي".

وأوضحت قبيلات أن وزارة التربية قبل بدء الفصل الدراسي أعلنت مرونة في الأيام الأولى من الدوام للطلبة.

وتابعت، أن أي طالب يعاني من أمراض مزمنة أو صدرية أو في الجهاز التنفسي؛ يستطيع متابعة التعليم عن بُعد، ويقوم ولي أمره بكتابة إقرار لمدير المدرسة بتعهده بمتابعة الطالب شريطة تقديم الامتحانات في المدرسة.

وبينت أن الوزارة ستطلق منصة الأسبوع المقبل، عليه نظام لمتابعة حضور وغياب الطلبة.

وفيما يتعلق في الكمامات، قالت قبيلات، وزارة التربية من خلال مديري ومدرات المدارس أمنت كمية من الكمامات في الأسبوع الأول من المدارس.

وبينت أن سيتم طرح عطاء مركزي عن طريق وزارة التربية لتأمين طلبة المدارس بكمامات قماش.

وأشار قبيلات إلى أن كمامات القماش وهي "دائمة"، حيث سيتم تزويد المدارس بما تحتاج من المخصصات المالية لتأمين كمامات إلى حين طرح العطاء.

شريط الأخبار أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع