الجمعة.. الحرارة تلامس 50 درجة مئوية

الجمعة.. الحرارة تلامس 50 درجة مئوية
أخبار البلد -  

اخبار البلد- تتموضّع الكتلة الهوائية شديدة الحرارة مباشرة فوق المملكة، ويُحتمل أن تُسجل درجات الحرارة العظمى قيمًا قياسية في مناطق مختلفة، نتيجة الاشتداد غير المسبوق للموجة الحارة، حيث تكون درجات الحرارة، نهار اليوم، أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10-12 درجة مئوية، وفق موقع طقس العرب.

وحسب الموقع، فإن الطقس يستمر لاهباً وجافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة بين 41 و44 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن، وتقترب درجات الحرارة من الـ 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت ومحافظة العقبة. في حين تظهر تدريجياً كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، مع احتمال ضعيف لأن تهطل بعض الزخات المحلية من المطر في نطاق محدود، قد يصحبها الرعد.
وفيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وقد تكون مثُيرة للأتربة والغبار، تكون بخليج العقبة خفيفة ومُتقلبة.
أما ليلاً، فيكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض السحب والغيوم المُتوسطة والعالية.
وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار، وعدم بذل الجهد البدني في الخارج.
وأكد عدم ترك المُعقمات وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.
أما غدا السبت، فأفاد "طقس العرب” أنه يستمر تموضع الكُتلة الهوائية شديدة الحرارة فوق المملكة، إذ تنخفض، نهارًا، درجات الحرارة قليلاً وبشكل غير محسوس، وتبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 10-12 درجة مئوية.
ويكون الطقس شديد الحرارة وجافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة بين 40 و43 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن، وتقترب درجات الحرارة من الـ 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت ومحافظة العقبة.
أما ليلًا، فيكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض السحب والغيوم المُتوسطة والعالية.

 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح