الـ"فيفا" يرسل خاطبا للدول العربية بشأن كأس العرب 2021 في قطر

الـفيفا يرسل خاطبا للدول العربية بشأن كأس العرب 2021 في قطر
أخبار البلد -   اخبار البلد - أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، خطابا رسميا للاتحادات العربية الـ22 للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 المنتظر إقامتها في قطر، قبل كأس العالم 2022 بعام واحد.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، على موقع "تويتر"، جاء فيه، أن "هذا الحدث الخاص والمميز، سيكون له أثر بارز في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 منتخبا من قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم، إضافة لشغفهم وتعلقهم الكبير بكرة القدم".

وأضاف الـ"فيفا"، في بيانه، أنه يرغب، مع البلد المضيف، في اغتنام هذه الفرصة لاستعراض أفضل ما في الكرة العربية، في ضوء استعداد المنطقة لاستضافة أكبر حدث في العالم عام 2022.

ومن المقرر إقامة بطولة كأس العرب، خلال الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر عام 2021، أي قبل عام من انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر أيضا.

وتشكل بطولة كأس العرب إحدى المحطات الهامة التي ستعتمد عليها قطر قبل تنظيم بطولة كأس العالم، بعد هذه البطولة بعام، مع أنها لن تكون البروفة الأخيرة قبل مونديال 2022، ولكنها ستكون الأكبر من حيث العدد في حالة حضور الجميع، نظرا للمنتخبات المشاركة وهي 22 منتخبا، وارتفاع عدد المنتخبات المشاركة سيكون مفيدا للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم، من حيث اختبار المنشآت والفرق العاملة والمتطوعين والنواحي الأمنية، إلى جانب بقية الأمور اللوجستية لاسيما وأن البطولة ستقام على الملاعب المخصصة لاستضافة مباريات كأس العالم 2022.

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان