كورونا تؤجل انتخابات النقابات .. وغموض حول توقيت اجرائها

كورونا تؤجل انتخابات النقابات .. وغموض حول توقيت اجرائها
أخبار البلد -   اخبار البلد - فرض فیروس كورونا الفتور في مجمع النقابات المھنیة، وأجل الفیروس - الذي أغلق العالم بأسره - انتخابات كان من المقرر أن تكون ساخنة في عدد من .النقابات، في حین لا یزال موعد إقامتھا غیر معروف حتى الآن .

وفي الوقت الذي اختلفت فیه التأویلات حول موعد إجراء الانتخابات النقابیة، رجح البعض ان تكون في نھایة العام الحالي في حال ثبت خلو الأردن داخلیا من اي حالات لفیروس كورونا ، الا ان اخرین یرون أن الانتخابات لن تكون قبل العام القادم وذلك بسبب الحاجة الى العدید من الاستعدادات اللوجستیة .بالإضافة إلى ان الحكومة ترید التریث قبل ان تخطو أي خطوة غبر محسوبة العواقب .

وما یزال موعد إجراء الانتخابات غیر معلوم، في حین قالت مصادر للرأي أن الحكومة لم تتخذ اي قرار في ھذا الشأن وأن الموضوع لم یخضع للدراسة والنقاش بعد، خاصة وان الاولویة تركزت في المرحلة السابقة على محاربة ومحاصرة الوباء، وأن التركیز في المرحلة الحالیة سیكون في خطین .متوازیین بین الحفاظ على الوضع الصحي بالإضافة إلى إعادة دوران العجلة الاقتصادیة 

وكان من المقرر ان تنظم العام الحالي مجموعة من الانتخابات في النقابات المھنیة وسط اجواء تنافسیة عالیة أخذت بالتسخین منذ نھایة العام الماضي ما كان یعطي مؤشرات بانھا انتخابات لن تقل سخونة عن سابقاتھا، ومنھا انتخابات نقابة الصحفیین والصیادلة والمحامین والجیولوجین والاطباء البیطریین .

وكانت الانتخابات للعام الحالي والتي تم تاجیلھا، تشھد تسخینا مبكرا بعد جملة من الأحداث أعادت للنقابات المھنیة جزءا من زخمھا في العمل الوطني ولعل على رأس ھذه الاحداث قانون الضریبة الذي قادت النقابات المھنیة الاحتجاجات علیھ واستطاعت ان تقود حراك الشارع وتتصدر المشھد في ذلك الوقت .

ومع بدایة الجائحة وقبل الاعلان عن تأجیل الانتخابات بشكل رسمي، استمرت الدعایة الانتخابیة بكل اشكالھا، الا انھا استمرت بوتیرة أبطأ من ذي قبل ان یرسل وزیر الصحة كتابا للنقابات المھنیة یطلب فیه بمنع اقامة اي نشاط او اجتماع او ورشة سواء داخل المجمع او في الفنادق حتى اشعار آخر .

ویترقب النقابیون والناشطون والمرشحون این ستؤول الیھ الاوضاع في حین حافظ من یرغب بالترشح على تواصله مع القواعد الانتخابیة ولو بالحد الأدنى بھدف تجنب اي مفاجأة في تحدید موعد الانتخابات الذي لا یستبعد أن یكون في العام الحالي .
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح