شركة نقل سياحي متخصصة تتحدى وزير العمل وتستغني عن (200) موظف !!

شركة نقل سياحي متخصصة تتحدى وزير العمل وتستغني عن (200) موظف !!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - خاص 

انهت احدى شركات النقل السياحي المتخصص خدمات (200) موظف وقامت باجبار الموظفين الذين لم تنتهي عقودهم بعد على توقيع اجازة غير مدفوعة الاجر لحين انتهاء عقودهم .

وقال مصدر ، ان قرار الشركة جاء بدون سابق انذار وبهدف اعلان افلاسها من اول عطسه خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا !!

واشار المصدر الى مطالبة وزير العمل نضال البطاينة بالتدخل ومحاسبة الشركة على قراراها الذي يبدو انها تتحدى به الوزارة والحكومة وقانون الدفاع المعمول به حالياً والذي الغى كافة القوانين المعمول بها سابقاً ، وحيث انه لا يسمح لصاحب العمل بتسريح اي عامل من العاملين لديه خاصة االاردنيين منهم او فصلهم من العمل باستثناء ما نصت عليه المادة (28) من قانون العمل ، والا اعتبر ذلك فصلاً تعسفياً خصوصاً وان الحكومة اتخذت اجراءات من شأنها ان تخفف من اثار الظروف الراهنة وهنالك بدائل لدى صاحب العمل قبل اتخاذ مثل هذا الاجراء.

وتسائلو من سينصف من تم الاستغناء عن خدماتهم في ظل هذه الظروف التي يحتاج فيها المواطن الى كل دينار ليؤمن قوة يومه ؟ ومن سيحاسب مثل هؤلاء الذين تنعموا بكل امتيازات الدولة وعندما احتاجتهم غرسوا رؤوسهم بالرمال ؟
 
شريط الأخبار الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام