الحجر على 5800 شخص في الفنادق .. 4243 أردني و 1513 عربي و أجنبي"

الحجر على 5800 شخص في الفنادق ..  4243 أردني و 1513 عربي و أجنبي
أخبار البلد -   اخبار البلد ـ قال مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الركن مخلص محمد المفلح الثلاثاء، إن هنالك غرفة عمليات في قصر المؤتمرات في البحر الميت لمتابعة إجراءات الحجر الصحي.

وأضاف المفلح في تصريحات صحفية: "وصل الأردن 5800 شخص من ضمنهم 44 مسافر ترانزيت و 4243 أردني و1513 شخص عربي واجانب وجميعهم في الحجر الصحي في الفنادق الأردنية".

" جرى إرسال فرق طبية من الخدمات الطبية الملكية لمتابعة المحجور عليهم في الفنادق" وفق المفلح

وأعلن المفلح عن تجهيز مدارس الثقافة العسكرية لاستقبال أي أعداد إضافية من المحجور عليهم.

" 115 شخصا سيصلون على متن طائراتين قادمتين من الولايات المتحدة إلى الأردن قبل إيقاف حركة جميع الرحلات اليوم." وفق المفلح

وأكد أن الفنادق استقبلت أجانب للحجر عليهم وليس فقط أردنيين، مضيفا أنه جرى تعقيم الفنادق قبل وصول المحجور عليهم وسيصار لتعقيمها مجددا عند مغادرتهم.

"جرى تجهيز عيادة طبية في كل فندق لمتابعة المحجور عليهم" بحسب المفلح

وبين الملفح أن أي شخص تثبت إصابته يجري اخلاءه من الفندق إلى مستشفى الأمير حمزة.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان